"الزراعة": توفير العسل الأبيض والفاكهة بحدائق الحيوان لمواجهة برودة الطقس

الأحد، 13 ديسمبر 2015 04:22 م
"الزراعة": توفير العسل الأبيض والفاكهة بحدائق الحيوان لمواجهة برودة الطقس حديقة الحيوان - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حالة الطوارئ، بسب سوء حالة الطقس وهطول الأمطار من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لتلاشى أى من الأضرار التى تؤثر على الحيوانات بالسلب وتؤدى إلى نفوقها.

وأكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، فى بيان له اليوم الأحد، أن إدارة الحدائق اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية، بسب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وبرودة الجو لتلاشى أى من الأضرار الصحية للحيوانات، من خلال عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات وفتح المبيتات وتقديم الأغذية المصنعة وأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة.

وأكد، أنه يتم فرش مبيت الحيوانات بقش الأرز وتقديم وجبات إضافية لمواجهة برودة الجو، وتقفيل الجحور لمنع تجمع المياه، كما يتم فتح بيوت المبيت للحيوانات، إضافة إلى المتابعة البيطرية طبقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، إضافة إلى عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك لمنع تسرب المياه داخل الحدائق.

وأوضح "رجائى"، أن هناك متابعة مستمرة لجميع الحدائق ولا توجد أية آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق على مستوى الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة