بالصور.. تدشين اتحاد الإعلاميات العرب وتكريم لطيفة بمقر "الجامعة العربية"

الأحد، 13 ديسمبر 2015 06:23 م
بالصور.. تدشين اتحاد الإعلاميات العرب وتكريم لطيفة بمقر "الجامعة العربية" تكريم لطيفة
كتب جمال عبد الناصر - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اتحاد الإعلاميات العرب فى المؤتمر الذى عقد بمقر الجامعة العربية لتدشينه كأول اتحاد عربى، يجمع الإعلاميات العرب الفنانة لطيفة وعددا من الإعلاميات والشخصيات النسائية الشهيرة.

وحضر التدشين عدد كبير من الإعلاميات العرب والسفراء والوزراء، فقد حضر وزير الثقافة حلمى النمنم ووزير الإعلام الأسبق ومحافظ الإسكندرية الأسبق اللواء طارق المهدى، ومن الإعلاميات منى الحسينى وسلمى الشماع وسناء منصور وشيرين سليمان، والكاتبة هبة عبد العزيز والإعلامية حنان مفيد فوزى، والكاتبة الصحفية أمل خليفة.

وقدمت حفل التدشين الإعلامية سالى شاهين التى بدأت بالترحيب بكل الحضور، وأكدت أن عدد المشاركة وصلت لـ16 دولة عربية، وبعدها صعد على المنصة فالح المطيرى نائبا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذى ألقى كلمة أكد فيها أن الإعلام يواجه تحديات كثيرة، والجامعة العربية تعطى أهمية كبرى للإعلام، من خلال رعاية كل الاتحادات التى تجمع الإعلاميين، واتحاد الإعلاميات العرب فكرة جيدة ترعاها الجامعة.

بعدها صعدت الإعلامية أسماء حبشى رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، وتحدثت عن كيفية نشأة الاتحاد قائلة: كان حلما فتحول لحقيقة وأشكر كل من حضر اليوم لمؤازرة الإعلاميات العرب، فى اتحادهم المنوط به التعبير عن مشاكل وهموم الإعلاميات، لتبادل الأفكار والآراء، وأن نكون صوتا لكل إعلامية من المحيط إلى الخليج، وسيكون لدينا دورات تدريبية مؤهلة ولدينا أفكار طموحة، وننتظر من الجميع النقد والتشجيع، وسوف نتعاون مع الجميع لنصل لكل ما يفيد المرأة العربية التى اختارت الإعلام مهنة لها، وأشكر كل من حضر اليوم.
اليوم السابع -12 -2015

وطالبت المذيعة سالى شاهين وزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم ليقول كلمته فقال: تأسيس هذا الاتحاد تأخر كثيرة، فالمرأة فى الصحافة كانت سباقة والأسماء كثيرة من الإعلاميات الرائدات، ومن حسن الحظ أن تشرفنا اليوم الإعلامية الكبيرة سناء منصور، وهذه الفترة تشهد صعودا وتمكين للمرأة العربية فقد دخل البرلمان المصرى عدد كبير من السيدات، وأيضا المرأة السعودية شهدت ولأول مرة مشاركة فى الانتخابات، وفى نقابة الصحفيين أكثر من ثلث أعضائه سيدات، وفى الجامعات الأساتذة والمعيدات من السيدات أيضا، ونحن نشكر الجامعة على احتضان الاتحاد.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف النمنم: يأتى الاتحاد فى لحظة من الفشل الإعلامى، فالعربى يظهر فى الغرب إرهابيا، ونحن نبحث عن صورة إيجابية ولا ينبغى أن نترك للإعلامى الغربى أن يصدر للعالم أن داعش هى الإسلام وهى العرب، وننتظر من الإعلاميات العرب منكم تصحيح هذه الصورة.
اليوم السابع -12 -2015

بعدها قدمت المذيعة سالى شاهين الإعلاميات المشاركات فى الاتحاد، وألقت كل إعلامية كلمة قصيرة، ومن المتحدثات الإعلامية الكويتية رابعة حسين نائب رئيس الاتحاد، والسيدة لينا مظلوم من العراق، والسيدة ألفت سلامى من تونس، وفاطمة النواهى من المغرب، والسيدة رنا سلطان من الأردن، والنائبة البرلمانية المصرية نشوى الديب، والإعلامية منى سلمان.
اليوم السابع -12 -2015

كما قالت الإعلامية سلمى الشماع كلمة أكدت فيها أهمية الاتحاد كونه جمع كل الإعلاميات، ليعملن معا ويناقشن قضاياهن وهمومهن.
اليوم السابع -12 -2015

وعقب كلمة الإعلامية سلمى الشماع تم تكريم الفنانة لطيفة وعدد من الإعلاميات والشخصيات النسائية، منهن الشيخة حصة سعد الصباح رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب وتسلمت التكريم نيابة عنها السيدة شاهيناز أحمد خيرى أمين السر بالمجلس، كما تم تكريم النائبة البرلمانية المصرية نشوى الديب، وعدد آخر من الإعلاميات.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة