بطرس غالى يرحب بنتائج مؤتمر باريس للمناخ ويطالب بدعم أفريقيا

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:30 م
بطرس غالى يرحب بنتائج مؤتمر باريس للمناخ ويطالب بدعم أفريقيا بطرس بطرس غالى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا



هنأ الدكتور بطرس بطرس غالى الامين العام الاسبق للأمم المتحدة المجتمع الدولى بنجاح مؤتمر الامم المتحدة للمناخ الذى اختتم اعماله فى باريس بفرنسا امس والذى شاركت فيه مصر ..واعتبره مؤتمرا غير مسبوق من حيث حجم المشاركة الدولية والمناقشات التى استهدفت التوصل الى اليات للتصدى لمشكلة الاحتباس الحرارى .

وقال غالى فى تصريح له اليوم ان الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر فى خطابه الهام امام المؤتمر عن رؤية الدول الافريقية الواضحة فيما يتعلق بتداعيات وتأثيرات مشكلة التغير المناخى على الشعوب .
وأضاف غالى ان الدول الافريقية لم تكن سببا فى هذه الظاهرة وهى الاكثر تضررا من اى منطقة اخرى فى العالم وبالتالى يجب ان يكون هناك التزام دولى بدعم دول افريقيا والدول النامية الاخرى فى جهودها من اجل التنمية المستدامة والتغلب على مشاكل التغير المناخى .

وأعرب غالى عن أمله فى تنفيذ توصيات مؤتمر باريس على ان تكون ملزمة حتى نحافظ على حياتنا على كوكب الارض واحتواء ظاهرة الاحتباس الحرارى .

وأشار الدكتور غالى - الذى دعا واعد وافتتح اول مؤتمر دولى للمناخ فى ريودوجانيرو فى البرازيل عام 1992 والمعروف بمؤتمر الارض - الى ان قضية التغير المناخى وما يرافقها من تداعيات ضارة على صحة وسلامة الانسان والبيئة تتطلب الان واكثر من اى وقت مضى ضرورة تضافر وتعاون المجتمع الدولى وفى المقدمة الدول الصناعية الكبرى من اجل التوصل الى اليات تنفيذية للقضاء على مشكلة الاحتباس الحرارى التى تتسبب بشكل رئيسى فى زيادة درجة حرارة كوكب الارض ..وشدد على انه يجب الا تسيس مثل هذه القضية باعتبارها مشكلة دولية تشمل تأثيراتها دول العالم مجتمعة .

وطالب بضرورة التوصل الى اتفاقية دولية ملزمة من اجل حماية الغابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة