جيش جنوب السودان يهدد بإسقاط أى طائرة تخترق المجال الجوى للبلاد

الأحد، 13 ديسمبر 2015 07:48 م
جيش جنوب السودان يهدد بإسقاط أى طائرة تخترق المجال الجوى للبلاد سيلفا كير رئيس جنوب السودان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار جنوب السودان


أصدرت القيادة العسكرية للجيش بدولة جنوب السودان توجيهات صارمة لقوات الدفاع الجوي، بإسقاط أية طائرة تدخل إلى المجال الجوى للبلاد، دون الحصول على تصريح رسمي.

وقال المتحدث الرسمى باسم جيش جنوب السودان العقيد فيليب اقوير، فى تصريحات صحفية بجوبا، وفقا للموقع الإخبارى (سودان تربيون) اليوم الأحد، "إن هناك تقارير عسكرية تفيد بوجود طائرات مجهولة محملة بالسلاح تقوم بالهبوط سرا فى مناطق متفرقة من ولاية غرب الاستوائية بجنوب غرب البلاد ، كما تقوم أيضا بترحيل المواطنين بطريقة غير رسمية"، مؤكدا أن هذا الإجراء يعد بمثابة تحذير رسمي.

وأشار إلى أن حركة تلك الطائرات تمثل اختراقا وانتهاكا للمجال الجوى لدولة جنوب السودان، مضيفا أنه "بناء على ذلك قامت قيادة الجيش بتوجيه قوات الدفاع الجوي، بأن تكون فى حالة تأهب قصوى لإسقاط أية طائرة تقوم باختراق حدود البلاد".

ولم يوجه المسئول العسكرى بجنوب السودان أصابع الاتهام لأية دولة من الدول.

وشهدت ولاية غرب الاستوائية الأسبوع الماضى مواجهات بين قوات تابعة للحكومة ومجموعة من المسلحين الذين أعلنوا ولاءهم لزعيم متمردى جنوب السودان ريك مشار ، فى حين نفت السلطات الحكومية بدولة الجنوب وجود تمرد فى ولاية غرب الاستوائية ، مبينة أن هناك مجموعة هدفها زعزعة الأمن وتخريب السلام هى التى افتعلت تلك الأحداث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة