موجز الصحافة المحلية.. تغيير حكومى

الأحد، 13 ديسمبر 2015 11:14 م
موجز الصحافة المحلية.. تغيير حكومى شريف إسماعيل رئيس الحكومة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "تغيير حكومى"، حيث أكدت مصادر مطلعة أن مجلس النواب سيعيد تكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء تعديل وزارى على الحكومة يشمل من 6 إلى 8 حقائب وزارية معظمها فى مجموعة الوزارات الخدمية، بالإضافة إلى إجراء حركة محافظين موسعة.

وقالت جريدة "الأهرام" إن تحالف دعم الدولة المصرية الذى يضم أكثر من 400 نائب يعقد اجتماعا موسعا يوم الجمعة المقبل لحسم الجدل حول تغيير اسم التحالف من عدمه، وإلغاء الوثيقة التى وقعها النواب أو بعض بنودها خاصة التى تتعلق بالانتماء الحزبى لأعضائها، وعلمت المصادر التحالف أنه سيتم خلال الاجتماع عرض الأسماء المرشحة لرئاسة المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان النوعية ووكلائها وأمناء السر داخلها، على أن يتم توزيع الخبرات والكوادر السياسية على جميع اللجان النوعية بالمجلس.

وأضافت جريدة "الأخبار" أن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أكد أن مشروع قناة السويس الجديدة جاء فى إطار مخطط تطوير القناة وزيادة استيعابها للسفن العملاقة ورفع تصنيفها عالميا لخدمة حركة الملاحة العالمية، وأوضح مميش أن قناة السويس لا تفرق بين علم دولة وأخرى عند العبور، وأنها لم تتوقف يوما عن دورها فى حركة الملاحة، جاء ذلك خلال استقباله وفدا رفيع المستوى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة د. عمرو عزت سلامة مستشار الجامعة للأبحاث العلمية والتكنولوجية.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم" أن وزارة المالية بدأت فى إعداد لائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة وسط تأكيدات بانتهاء مجلس الدولة من مراجعة القانون وعدم إبداء ملاحظات أو تعديلات قانونية به.

وعلمت جريدة "الشروق" من مصادر وزارية أن اتصالات تجرى مع كل من دولة الإمارات والسعودية والكويت، وذلك للوفاء بما تعهدت به الدول الثلاثة فى مؤتمر شرم الشيخ الذى عقد فى مارس الماضى بضخ ما يقرب من 6 مليارات دولار فى مشروعات استثمارية جديدة للتخفيف على كاهل عبء الموازنة العامة للعام المالى الحالى 2015/2016.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة