أخبار المغرب اليوم.. الصخيرات تحتضن توقيع الاتفاق النهائى بين فرقاء ليبيا

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 05:46 م
أخبار المغرب اليوم.. الصخيرات تحتضن توقيع الاتفاق النهائى بين فرقاء ليبيا الملك المغربى محمد السادس والرئيس الفرنسى هولاند
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم على تصريحات وزير الخارجية المغربى صلاح الدين مزوار، بأن بلاده ستحتضن مراسم التوقيع النهائى على اتفاق المصالحة بين الفرقاء الليبيين الأربعاء المقبل، فى حفل سيقام فى مدينة "الصخيرات" قرب العاصمة المغربية الرباط.

وأكد مزوار أن المغرب على ثقة فى قدرة الليبيين على الوصول إلى الحل السياسى، وإنجاح مسار المصالحة، مطالبا الأطراف الليبية بالانخراط فى المرحلة الانتقالية من أجل إنجاح خريطة الطريق، كما دعا جميع وزراء الخارجية المشاركين فى اجتماع روما للمشاركة فى حفل مراسم التوقيع على اتفاق المصالحة الليبى الذى يتوقع أن تعلن فيه التشكيلة الكاملة لحكومة الوحدة الوطنية.

أخبار المغرب اليوم..


ومن أخبار المغرب اليوم أيضا ما ذكره موقع "هسبريس" الإخبارى المغربى، عن انتهاء الأزمة الفرنسية المغربية فى المجال القضائى والأمنى، وذلك بعدما وقع الملك محمد السادس على تفعيل التعاون القضائى بين باريس والرباط فى المجال الجنائى، الذى توقف لأشهر على خلفية متابعة عبد اللطيف الحموشى، مدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى، المعروفة بـ"الديستى"، إثر شكوى تتهمه بالتعذيب.

كما رصدت أخبار المغرب اليوم إعلان وزارة الخارجية الفرنسية، مؤخرا، بأن فرنسا تعتبر اتفاق التحرير المتبادل لبعض المنتجات الزراعية بين المغرب والاتحاد الأوروبى، يشكل عنصرا مهما فى الشراكة الحيوية بين الطرفين.

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، تعليقا على حكم محكمة الاتحاد الأوروبى بشأن هذا الاتفاق، أن فرنسا تؤيد استئناف المجلس الأوروبى لهذا الحكم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة