الجارديان: الجبهة الوطنية خرج من الانتخابات الفرنسية فائزا رغم خسارته

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 05:47 م
الجارديان: الجبهة الوطنية خرج من الانتخابات الفرنسية فائزا رغم خسارته مارين لو بان زعيمة اليمين المتطرف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت صحيفة الجارديان فى تحليل لأنجليك كريسافى أنه برغم خسارة حزب مارين لو بان، الجبهة الوطنية فى الجولة الثانية من الانتخابات المحلية فى تحول مفاجئ، إلا أنه خرج فائزا من الانتخابات لأنه لم يعد يمكن تجاهل القوميين ورافضى الهجرة، ورافضى الحزب الاوروبى، الذين صوتوا له فى الجولة الأولى، فالدرس المستفاد أن هؤلاء سيكونون دائما موجودين.

وأضافت الصحيفة أن الانتخابات لم يكن بها فائز، إذ كانت نتاج محاولات الأحزاب فى الدقيقة الأخيرة إعاقة تقدم اليمين المتطرف، محذرين من خطورة الحزب العنصرى والمعادى للإسلام وللأجانب.

وأوضحت أنه لم يكن هناك فحص جاد لأسباب ابتعاد الناخبين عن الأحزاب الحكومية، والاتجاه نحو الجبهة الوطنية، فالمسألة ليست مجرد تصويت احتجاجى وإنما نظر إليه باعتباره بديل سياسى.

وأوضحت الصحيفة أن الكثير من الشباب وغيرهم ممن لم يحصلوا على مستويات عالية من التعليم صوتوا للحزب بشكل كبير، فضلا عن أن تأييد الحزب كان مرتفعا بين صفوف من يعانون من عدم المساواة.

ولكن نسبة التأييد أيضا اتسع نطاقها لتشمل عمال القطاع العام، وموظفى القطاع الخاص. واعتبرت الصحيفة أن مارين لوبان قد تلعب دورا محوريا فى انتخابات فرنسا الرئاسية المقررة بعد 18 شهرا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة