الفنانون المشاركون فى ملتقى الأقصر: فرصة جديدة تبادل الثقافات

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 06:21 م
الفنانون المشاركون  فى ملتقى الأقصر: فرصة جديدة تبادل الثقافات جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى الفنانون المصريون والعرب والأجانب المشاركين فى الدورة الثامنة لملتقى الأقصر الدولى للتصوير كلمتهم، بحضور كل من المهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية والدكتور مصطفى عبد المعطى القوميسيير العام.

وقال الفنان المقدونى ميروسلافا ترويكانوفيتش، أنه أول مرة يزور مصر، مشيرا إلى أنه سعيد لمشاركته بالدورة الثامنة لملتقى الأقصر مضيفا أنها فرصة جديدة تبادل الثقافات بين مختلف الفنانين فى دول العالم.
ومن جانبه توجه الفنان أحمد جاريد من المغرب، بالشكر للمهندس محمد أبو سعدة وصندوق التنمية الثقافية، وللدكتور إبراهيم غزالة، لمجهوده فى الدورات السابقة،كما خصص بالشكر كافة العاملين على تنظيم هذه الفاعلية الفنية الضخمة.

وعبر جاريد عن سعادته بالالتقاء بالقوميسيير العام الدكتور مصطفى عبد المعطى، مشيرا إلى أن بفضل ملتقى الأقصر سوف نلتفت حول مصر التى هى منارة الفكر والفن والثقافة والإبداع.

وفى السياق ذاته، قال الفنان صلاح المليجى، أن الدورة الثامنة قطعت شط طويل مابين اختيار الفنانين والدول المشاركة بهذه الفاعلية، مضيفا أن المشاركة فى هذه الفاعلية فرصة جيدة لأنها محك ثقافى دولى يضم جنسيات مختلفة، موضحا أن جزء من وجدنا كفنانين مصريين هو الآثار المصرية بشكل عام لأنها بتولد طاقة ايجابية وهذا هو هدف الملتقى بشكل عام.


موضوعات متعلقة..


محمد أبو سعدة: ملتقى الأقصر الدولى يؤكد مكانة مصر على الساحة الدولية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة