عبد الحليم سالم: العلاقات المصرية السعودية راسخة و10 مليار استثمارات قادمة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 11:12 م
عبد الحليم سالم: العلاقات المصرية السعودية راسخة و10 مليار استثمارات قادمة عبد الحليم سالم
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الزميل عبد الحليم سالم الكاتب الصحفى بـ" اليوم السابع" أن العلاقات المصرية السعودية راسخة ، متوقعا ضخ استثمارات سعودية فى مصر الفترة القادمة بنحو 10 مليار جنية فى مجالات السياحة والطاقة والتعليم والصناعة.

وأضاف خلال مقابلة فى برنامج بيت العائلة على قناة "النايل فاميلى"، أن اللجنة التنسيقية سنتعقد غدا الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ومحمد بن سالمان ولى ولى العهد السعودى وسيتم بحث هذه الملفات بحضور عدد من الوزراء المعنيين.

وحول دعم الاستثمار أكد على ضرورة إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين، ومنح الأراضى فورا، وعدم وضع تعقيدات تحول دون جذب الاستثمار الأجنبى المباشر لمصر بهدف رفع النمو ل 7% حتى يشعر به المواطن.

كما طالب الحكومة بالإسراع بتطبيق الشباك الواحد فعليا لجذب الاموال وتوفير آلاف فرص العمل للشباب للقضاء على البطالة التى تصل لنحو 13%.

ولفت إلى ضرورة منح حوافز للمستثمرين ،والاستفادة من مشروعات محور قناة السويس.

وحول حادث الطائرة الروسية اعتبر عبد الحليم سالم أن مصر تعرضت لمؤامرة دولية بهذا الشأن بدليل إعلان المخابرات البريطانية عن تعرض الطائرة لحادث إرهابى قبل انتهاء التحقيقات، بل وتم سحب الرعايا من مصر ، وكذلك بقية السياح مما خفض الإشغال السياحى من 97% إلى أقل من 3% فى شرم الشيخ والغردقة.

وطالب بإنقاذ السياحة والتوسع فى أسواق جديدة مع توضيح الإجراءات الأمنية لتأمين المطارات، لافتا إلى أنه حتى لو سلمنا أن الطائرة التى تناثرت أجزائها على مساحة 16 كيلو متر تعرضت لقنبلة السؤال من أى مكان تم وضعها، لأنه لا يمكن الجزم أن القنبلة تم وضعها من شرم الشيخ ، معتبرا أن وراء الحادث أيادى مخابراتية تعمل ضد مصر.

وحول ما تردد عن تعديل الدستور قال لابد أن نجرب الدستور أولا ولا نعدله حتى لا نفتح مجالا لتعديل مواد تتعلق بمدد الرئاسة ومواد خلافية أخرى مطالبا بألا يعدل الدستور لثلاثين عاما على الأقل معتبرا ان من يريدون تعديل بعض مواد الدستور يريدون التقرب من مؤسسة الرئاسة بحسب ظنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة