موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 14-12-2015

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 06:44 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 14-12-2015 الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات فى دورته الـ19، والذى يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للعام الثانى على التوالى.

فيزا: 2% فقط نسبة المدفوعات الإلكترونية من 155 مليار جنيه حجم الاستهلاك


وخلال المعرض قال طارق الحسينى مدير عام شركة فيزا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن نسبة المدفوعات الإلكترونية تبلغ 2% فقط من إجمالى حجم الاستهلاك فى مصر والذى يصل إلى 150 مليار جنيه، مضيفا أنه بالرغم من التطور الذى شهده مجال الشمول المالى خلال الفترة الماضية، إلا أن 27 مليون شخص لا يستطيعون الاستفادة من الخدمات المالية.

الرئيس طالب بسرعة الانتهاء من بطاقة الرقم القومى بالشريحة الذكية


كما قال المهندس وليد فؤاد، مدير شركة مورفو مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالب الشركة بسرعة الانتهاء من بطاقة الرقم القومى، التى تتميز بصورة ملونة للمواطن، كما تضم شريحة ذكية، تعمل على ربط كافة بيانات البطاقات التى يستخدمها المواطن ببطاقة الرقم القومى.

"إى فاينانس": نبحث مع"الاتصالات"استخدام كارت المعاش فى المدفوعات الإلكترونية


كما قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس"، إن الشركة تدرس مع وزارة الاتصالات استخدام كارت المعاش فى مدفوعات إلكترونية أخرى، سواء من خلال نفس الكارت أو كارت آخر، كما أعلن عن طرح الشركة لخدماتها عبر المحمول خلال الفترة المقبلة.

وزير الاتصالات: لولا أسامة كمال لم نكن لنبرز هذا الشكل اللائق للقطاع بـcairo ict


كما وجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى الشكر إلى أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، على المستوى الذى ظهر به معرض ومؤتمر مصر الوطنى cairo ict 2015 والذى يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للعام الثانى على التوالى والذى شرّفه بافتتاحه، وأوضح الوزير، أنه لولا الجهد الكبير المبذول ما كان للمعرض أن يخرج بهذا المستوى.

محمد السويدى: مصر أصبحت غسالة كبيرة لغسيل الأموال


وقال رجل الأعمال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، إن الاتحاد وضع دراسة بالتشاور مع البنوك لتنظيم سوق الاقتصاد، وتفعيل خدمات الشمول المالى للسيطرة على الاقتصاد الموازى الذى يصل إلى ضعف الاقتصاد الرسمى، بالإضافة إلى القضاء على عمليات غسيل الأموال، مضيفا "مصر أصبحت غسالة كبيرة لغسيل الأموال".

شركات الاتصالات: السوق العالمى مفتوح للاستثمار بإنترنت الأشياء


كما أكد ممثلو عدد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الحكومة مطالبة بضرورة تأهيل البنية التحتية سواء فى المدن المقامة حاليا أو فى التجمعات الجديدة، نظرا لما تمثله تلك المجتمعات من أهمية، وليست رفاهية للمواطنين.

وزير التعليم العالى: نهدف لربط البحث العلمى باحتياجات المجتمع الصناعية


وعلي هامش مؤتمر "تشجيع البحث العلمى والتطوير داخل الشركات المصرية"، اليوم، أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الهدف من مؤتمر تشجيع البحث العلمى والتطوير داخل الشركات المصرية هو ربط الأبحاث العلمية باحتياجات المجتمع الصناعية والاستفادة من مخرجاته والمساهمة فى تمويلها.

اتحاد الصناعات: نستهدف رفع جودة الإنتاج بالاعتماد على الأبحاث العلمية


من جانبه قال الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس لجنة البحث العلمى باتحاد الصناعات، إن الاتحاد يستهدف رفع جودة المنتجات الصناعية من خلال الاعتمادات على الأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن العديد من الدول المتقدمة سبقتنا فى الاهتمام بالبحث العلمى وهو ما ظهر تأثيره على الصناعة وتقدمها بهذه الدول.

"السياحة": 20 مليون جنيه لتحفيز الفنادق على استخدام الطاقة الشمسية


وخلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم، قال المهندس عماد حسن، مستشار وزير السياحة، إنه تم الاتفاق على تنفيذ مبادرة جديدة لتنفيذ مشروع ريادى برأس مال قدره 20 مليون جنيه، فى صورة قرض بدون فوائد فى عدد من 6 إلى 10 فنادق كمرحلة أولى.

الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الاثنين


وخلال تعاملات استقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8083 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.5751 جنيه للشراء و8.6029 جنيه للبيع.

انخفاض الذهب اليوم نصف جنيه


وعن أسعار الذهب اليوم أكد وصفى أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت اليوم، بداية تعاملات الأسبوع، انخفاضا طفيفا قدره نصف جنيه فى سعر الجرام الواحد، بعد أن تراجع السوق المحلى 150 قرشا على مدار الأسبوع الماضى.

البورصة تنهى تعاملاتها بأداء ضعيف


وبنهاية تعاملات البورصة اليوم أنهت مؤشراتها على تباين، حيث ارتفع كل من المؤشر الرئيسى والمؤشر العشرينى والخمسينى، فى حين تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمؤشر واسع النطاق تراجعا طفيفا.

وفيما يلى موجز أخبار اقتصاد مصر


- فيزا: 2% فقط نسبة المدفوعات الإلكترونية من 155 مليار جنيه حجم الاستهلاك

- "مورفو": الرئيس طالب بسرعة الانتهاء من بطاقة الرقم القومى بالشريحة الذكية

- "إى فاينانس":نبحث مع"الاتصالات"استخدام كارت المعاش فى المدفوعات الإلكترونية

- وزير الاتصالات: لولا أسامة كمال لم نكن لنبرز هذا الشكل اللائق للقطاع بـcairo ict

- محمد السويدى: مصر أصبحت غسالة كبيرة لغسيل الأموال

- شركات الاتصالات: السوق العالمى مفتوح للاستثمار بإنترنت الأشياء

- وزير التعليم العالى: نهدف لربط البحث العلمى باحتياجات المجتمع الصناعية

- اتحاد الصناعات: نستهدف رفع جودة الإنتاج بالاعتماد على الأبحاث العلمية

- "السياحة": 20 مليون جنيه لتحفيز الفنادق على استخدام الطاقة الشمسية

- الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الاثنين

- انخفاض الذهب اليوم نصف جنيه.. وعيار 21 يسجل 263 جنيها

- البورصة تنهى تعاملاتها بأداء ضعيف وارتفاع طفيف للمؤشر الرئيسى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة