بعد بلاغ نائب البرلمان بالدائرة..

وكيل "التموين" بسوهاج: عينات الدقيق المضبوطة بطهطا غير مطابقة للمواصفات

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:03 م
وكيل "التموين" بسوهاج: عينات الدقيق المضبوطة بطهطا غير مطابقة للمواصفات شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج
سوهاج- محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن معامل وزارة التموين أرسلت للمديرية بسوهاج، نتيجة فحص عينة دقيق ?كان قد? تم أخذها من أحد مطاحن مدينة طهطا، ?حيث ?أكدت معامل الوزارة أن العينة غير مطابقة للمواصفات التى حددتها الوزارة، وأن المخالفة ?تتمثل فى? ارتفاع نسبة الردة بها وأن الأمر يستوجب مراجعة طحن الكمية المتحفظ عليها لتحقيق مطابقتها للمواصفات، وأشار التقرير إلى أن العينة صالحة للاستخدام الآدمى?.
???
وكانت مديرية التموين بسوهاج قد تحفظت على 40 طن قمح قادمة من محافظة بنى سويف بعد دخولها أحد مطاحن مدينة طهطا? بعد تقديم النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب الدائرة بلاغا للمديرية، يفيد وصول عدة شكاوى له من مواطنى الدائرة عن دخول كمية من القمح الذى يحتوى على شوائب لأحد المطاحن بمدينة طهطا، وطلب من المسئولين ضرورة التحرك السريع لوقف طحن وصرف تلك الكميات للمخابز، حفاظا على صحة المواطنين، وإجراء التحقيقات ?اللازمة? فى هذا الشأن مع المسئولين عنها "فى حالة صحتها".

وعلى الفور اتخذت مديرية التموين عدة إجراءات بعد تلقيها البلاغ، ? ?وقامت بتشكيل لجنة مكونة من مدير إدارة تموين طهطا ورئيس الرقابة التموينية بالمديرية، وعدد من مفتشى التموين لفحص كمية القمح الموجودة بالمطحن محل الشكوى، وأخذ عينات من عدة أجولة وتم إرسالها على الفور لمعامل الوزارة لبيان مدى مطابقة تلك الأقماح للمواصفات المعمول بها بالوزارة من عدمه مع وقف صرف أو طحن أى كمية من تلك الأقماح أو توزيعها على المخابز لحين وصول نتيجة العينات? السابق الإشارة إليها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة