البنك المركزى الصينى يرحب بقرار البنك الأوروبى منح عضويته للصين

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 10:20 ص
البنك المركزى الصينى يرحب بقرار البنك الأوروبى منح عضويته للصين البنك المركزى الصينى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب بنك الشعب الصينى "البنك المركزى" بقرار البنك الأوروبى لإعادة البناء والتنمية على طلب السلطات الصينية أن تصبح الصين عضوا مساهما فيه.

وقال بنك الشعب، فى بيان رسمى صادر اليوم الثلاثاء، إن هذه الخطوة ستدفع قدما بالمبادرة الصينية بشأن بناء الحزام الاقتصادى لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى للقرن الحادى والعشرين والمعروفة بإختصار بمبادرة "الحزام والطريق".

وأضاف أن الانضمام للبنك الأوروبى سيسهل من تبادل الخبرات حول التطوير والتنمية بين الجانبين، كما يولد الكثير من فرص التعاون الجديدة بين الصين والدول الواقعة على الحزام الاقتصادى لطريق الحرير ومع أعضاء البنك الأوروبى.

ووصف البيان القرار بأنه يجلب المكسب والفائدة للجميع، حيث إن الصين ستكون حريصة بعد انضمامها للبنك الأوروبى على أن تفى بالتزاماتها وتقوم بالمساهمة بكل همة فى أنشطته وتتعاون مع البنك وأعضائه الآخرين من خلال تبادل الخبرات والبرامج التمويلية المشتركة والمساعدة الإنمائية.

وكانت وكالة الأنباء الصينية قد نشرت أمس خبر موافقة البنك الأوروبى على انضمام الصين إليه ونقلت عن رئيس البنك سوما شاكر ابارتى قوله إن "عضوية الصين فى البنك ستفتح المزيد من الفرص للاستثمار المستدام من جانب مجموعات صينية فى المناطق التى يعمل بها البنك"، ويصل عدد الدول المساهمة فى البنك 64 دولة، بالإضافة إلى منظمتين دوليتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة