الحوثيون يرحبون بوقف اطلاق النار فى اليمن ويؤكدون حرصهم على وقف القتال

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 05:49 م
الحوثيون يرحبون بوقف اطلاق النار فى اليمن ويؤكدون حرصهم على وقف القتال عبد الملك الحوثى
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليمن


أكد على القحوم القيادى فى جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الثلاثاء، حرصهم على وقف القتال فى اليمن من خلال الحلول السياسية.

وقال القحوم عضو المكتب السياسى للحوثيين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنهم ملتزمون بوقف إطلاق النار الذى أٌعلن عنه ظهر اليوم "وأن الأنباء التى نقلتها وسائل الإعلام عن خرق الهدنة من قبل الحوثيين غير صحيحة وتأتى فى إطار التشويه".

وأكد، بأن قوات "العدوان" فى إشارة إلى قوات التحالف العربى بقيادة السعودية هى من باشرت بخرق "الهدنة" من خلال الزحف العسكرى على منفذ حرض الحدودى فى محافظة حجة، إلى جانب الغارات التى شنها الطيران على المناطق الحدودية منها باقم، حرض، والملاحيط.

وتابع "نحنٌ حريصون رغم ذلك على وقف القتال حتى تفضى إلى حلول سياسية، كما أننا حريصون بأن تصل المساعدات الإنسانية إلى جميع اليمنيين"، ونفى القحوم الاتهامات الموجهة اليهم بمنع وصول المساعدات الانسانية التى تقدمها المنظمات وقال، "جميع تلك التهم تأتى من طرف العدو الذى يفرض علينا حصاراً بريا وجويا وبحري، وكى تصل المساعدات بحق يجب فك الحصار أولاً عن اليمن واليمنيين الذين يعانون جراءه منذ نحو تسعة أشهر".

فى السياق نفسه رحب الناطق الرسمى للقوات المسلحة المعين من قبل الحوثيين العميد شرف غالب لقمان بدعوة الامم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن وقف اطلاق النار ابتداء من اليوم.

وقال لقمان بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" " بناء على دعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ عن بداية وقف اطلاق النار نهار يومنا هذا 15 ديسمبر نعلن ترحيبنا بدعوة الامم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن والتى جاءت ضمن انعقاد الجلسة الأولى لحوار سويسرا ".

وعبر العميد لقمان عن أمله فى أن تبدى الاطراف الأخرى "الالتزام الحقيقى والجاد بوقف الاعمال القتالية، كون هذه المبادرات لن تنجح اذا لم تتوفر الجدية الحقيقية لوقف الحرب بشكل شامل والبدء فى استئناف الحوار السياسي".

يذكر أن الأمم المتحدة قالت فى بيان لها اليوم، إن محادثات السلام بين الاطراف اليمنية يجب أن تنتهى معها العمليات العسكرية. كما حث المبعوث الدولى لليمن إسماعيل ولد الشيخ الحكومة اليمنية والحوثيين على الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة