الصين تحث أمريكا على التعاون فى مكافحة تمويل الإرهاب

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:29 م
الصين تحث أمريكا على التعاون فى مكافحة تمويل الإرهاب الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين


قال بنك الشعب الصينى (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء إن مسؤولا صينيا كبيرا حث الولايات المتحدة على العمل مع بلاده لمكافحة تمويل الإرهاب فيما يكثف أكبر اقتصادين بالعالم جهودهما فى مواجهة التهديد الأمنى العالمي.

وأضاف البنك المركزى فى بيان على موقعه الإلكترونى أن الصين والولايات المتحدة ناقشتا مكافحة تمويل الإرهاب وتقييمات مخاطر غسيل الأموال وكذلك معاهدة صينية أمريكية لمكافحة غسل الأموال وذلك خلال محادثات استمرت يومين فى نيويورك الأسبوع الماضى ، ويمثل الاجتماع أحدث مؤشر على أن الصين والولايات المتحدة تعززان التعاون الثنائى لمحاربة الإرهاب رغم الخلافات الكبيرة بينهما فى عدد من القضايا الأخرى.

وتعكس المخاوف المشتركة بشأن تنظيم الدولة الإسلامية نقطة التقاء نادرة فى المصالح الأمنية لبكين وواشنطن رغم الخلافات القائمة بينهما على صعيد قضايا سياسية حساسة أبرزها بحر الصين الجنوبى وأمور مثل التجسس الإلكترونى.

ونقل البيان عن نائب محافظ البنك المركزى قوه تشينغ بينغ قوله فى كلمة بنيويورك "يجب على الجانبين تعزيز الاتصال والتنسيق استنادا إلى الثقة والمنفعة المتبادلة."، وحث على التعاون أيضا فى حماية مصالح المؤسسات المالية للبلدين وتعزيز جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة