بالصور.. طرح مقتنيات لرئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارجريت تاتشر بالمزاد

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:30 م
بالصور.. طرح مقتنيات لرئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارجريت تاتشر بالمزاد رئيسة وزراء بريطانيا مارجريت تاتشر
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


تطرح حقائب يد وملابس ومجوهرات تعود لرئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارجريت تاتشر للبيع بالمزاد اليوم الثلاثاء وسط توقعات بأن تجنى بعض المعروضات ما يصل إلى 180 ألف جنيه استرلينى (273 ألف دولار.
اليوم السابع -12 -2015

وتشمل المعروضات قرابة 350 قطعة "تاريخية وشخصية" خاصة بثاتشر من بينها فستان زفاف المرأة الوحيدة التى تولت منصب رئاسة الوزراء فى بريطانيا وحقيبتها الحمراء التى كانت تحتفظ فيها بوثائق حكومية وتمثال على شكل نسر أهداه لها الرئيس الأمريكى الأسبق رونالد ريجان.

كما تضم القطع المطروحة للبيع البدلة الصوفية الزرقاء التى ارتدتها عند إلقاء خطاب "لا.. لا.. لا" الشهير أمام البرلمان ضد توسيع السيطرة المركزية فى أوروبا قبل 25 عاما.
اليوم السابع -12 -2015

ويقام جزء من المزاد -يشمل 150 قطعة- فى دار مزادات كريستيز فى لندن مع توقعات بجنى بين 200 و180 ألف جنيه استرليني. ويقام مزاد منفصل على الإنترنت يشمل 200 قطعة أخرى بدأ فى الثالث من ديسمبر كانون الأول ويستمر حتى يوم غد الأربعاء.
اليوم السابع -12 -2015

وكانت ثاتشر -التى لقبت بالمرأة الحديدية- هى أطول رؤساء الحكومات البريطانية بقاء فى السلطة فى القرن العشرين، وتباع مجوهرات ثاتشر بالمزاد أيضا ومن بينها قلادة مرصعة بالزمرد والألماس ودبوس صدر مرصع بالألماس ارتدته كثيرا فى المناسبات الرسمية.
اليوم السابع -12 -2015

وأعلن عن إقامة المزاد بعد أن قال متحف فكتوريا آند ألبرت فى بريطانيا والمسؤول الرئيسى عن الملابس التاريخية إن المحادثات بشأن إضافة قطع من خزانة ملابس ثاتشر لمجموعته لم تكلل بالنجاح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة