جامعات القاهرة والشارقة و MSA يحصدون جوائز"إبداع شباب الإعلام".. إعلام القاهرة تحصد جائزتين..وطلاب "أكتوبر الحديثة" يطلقون حملة "زورونا" لدعم السياحة..والدجوى: الإعلام يستخدم الكاميرا فى البناء والهدم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:35 ص
جامعات القاهرة والشارقة و MSA يحصدون جوائز"إبداع شباب الإعلام".. إعلام القاهرة تحصد جائزتين..وطلاب "أكتوبر الحديثة" يطلقون حملة "زورونا" لدعم السياحة..والدجوى: الإعلام يستخدم الكاميرا فى البناء والهدم الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة msa
كتب هانى محمد - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت أمس فعاليات مهرجان "إبداع الشباب العربى للإعلام"، بدار الأوبرا المصرية، التى نظمتها جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب msa، واستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة 6 دول عربية، حيث استطاعت جامعة msa لم شمل معظم الدول العربية تحت مظلة مهرجان واحد للمبدعين من طلاب كليات الإعلام، ولدعم السياحة من ناحية أخرى.

وأعلن القائمون على رعاية مهرجان إبداع الشباب العربى للإعلام، فوز أصحاب فيلم ثقافات متعددة من جامعة الملك سعود من المملكة العربية السعودية بالمركز الأول واستلمها سفير المملكة بالقاهرة، وفوز فيلم قوس على وتر من جامعة بيروت بالجائزة الثانية.
اليوم السابع -12 -2015

ومنح المهرجان الجائزة الثالثة لفيلم قلب عمان يحتضر جامعة جنوب الأردن، ولفت القائمون عليه إلى أن الفيلم ضرب مثالا حقيقا للفيلم التسجيلى الذى ينقل الواقع، وحصل فيلم كنت عن الإدمان بجائزة الفيلم الروائى بالمهرجان وهو من إنتاج طلاب جامعة الشارقة.

وحصلت جامعة القاهرة على المركز الأول فى جائزة أفضل إعلان ودعاية، وحصلت للمرة الثانية جامعة الملك سعود على المركز الثانى فى مجال الإعلان وحلت الجامعة الألمانية فى المركز الثالث، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة فى المركز الرابع.

وحصلت على المركز الأول مناصفة جامعة القاهرة وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب msa، فى مجال الصحافة، وجامعة تونس المركز الثالث واستلم الجائزة السفير التونسى بالقاهرة، وفازت جامعة الشارقة للمرة الثانية بالمركز الثانى.
اليوم السابع -12 -2015

وفازت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بالمركز الأول وذلك من خلال مشروع سينما كوزمس لطلاب قسم الصحافة بالكلية، متفوقة بذلك على كل الفرق المنافسة من جامعات 6 دول عربية.

وفازت الكلية أيضا، بجائزة المركز الثالث للمهرجان فى مجال الدعاية والإعلان بفليم تحت عنوان go pro، وجاء بالمركز الثانى طلاب الجامعة الألمانية، والمركز الثالث طلاب المملكة العربية السعودية.

من جانبها، قالت الدكتورة نرمين خضر، الأستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة والمشرف على المشروع الفائز، إن المشروع عبارة عن حملة دعاية وإعلان لنوع كاميرا جديدة، إذ إن الطلاب صمموا حملة متكاملة لتسويق للإعلان عن هذه الكاميرا من خلال توظيف كل ما درسوه بالكلية فى هذه الحملة.
اليوم السابع -12 -2015

وأضافت نرمين خضر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة تضمنت أشكالا كثيرة من إعلانات الإذاعة والتليفزيون والصحافة وإعلانات الطرق وأنشطة العلاقات العامة، مؤكدة أن الجوائز التى حصلت عليها كلية الإعلام بجامعة القاهرة تؤكد قيمة الكلية بين الجامعات العربية وقدرتها الكبيرة على إثراء أفكار الطلاب والوقوف إلى جانبهم لإنجاز المشروعات المختلفة.

وقال مدحت العدل، المنتج السينمائى، إن وحدة الشباب حلم نراه وتحقق فى مهرجان جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA إبداع الشباب العربى للإعلام، اليوم، بدار الأوبرا المصرية، فهو يعمل على قتل ومواجهة الإرهاب.

وأوضح العدل خلال كلمته بحفل ختام مهرجان إبداع الشباب العربى للإعلام الإعلام، أن الفيلم التسجيلى بدأ يحصد إيرادات كبيرة وجمهور، فهو سلاح قوى خلال الأيام التى تمر بها البلاد.
اليوم السابع -12 -2015

وقالت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، إننا لم نعد نحمل الفأس فقط للبناء أو نحمل البندقية للحرب ولكن نحمل الكاميرا والقلم الإلكترونى للبناء أو الهدم.

وأضافت الدكتورة نوال الدجوى، خلال كلمتها أن الطلاب العرب هم نخل شامخ يتطلع إلى سماء العلم والفكر فى مجال العلوم والإعلام، مؤكدا أننا مع الأخوة العرب بقلب واحد.

وأوضحت أن الهدف من مهرجان إبداع الشباب فى الإعلام، الذى يشهد آخر فعالياته مساء اليوم بدار الأوبرا، هو انضمام الفكر إلى الفكر، ليستيقظ الفكر الجامعى، مضيفا أننا نعلم أزمة الاعلام فى عروبتنا لكن نؤمن بشاببنا وطلابها فى تحقيق الأمل الأكبر باستخدام الإعلام كسلاح جيد.
اليوم السابع -12 -2015

وأطلق طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب msa، حملة بعنوان "زورونا" لدعم السياحة المصرية، وذلك من خلال تقديم عرض راقص على المسرح، وغناء أغنية بعنوان "زورونا" بحفل ختام مهرجان "إبداع الشباب العربى للإعلام"، بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة 7 دول عربية، والتى تتظمه جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب msa.

وحضر الحفل، الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة msa، ومصطفى بكرى نائب مجلس الشعب، والفنان عزت العلايلى، والمخرج محمد خان، وعدد من القيادات الفنية على مستوى العالم العربى.
اليوم السابع -12 -2015

وكانت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، قد أطلقت مبادرة لتأصيل الصورة الذهنية لجمهورية مصر العربية فى عقول طلاب الإعلام على مستوى الجامعات بالدول العربية، وذلك من خلال تنظيم أكبر مهرجان عربى لاختيار إعلاميين المستقبل بعنوان "إبداع الشباب العربى للإعلام"، الذى يجمع مشروعات التخرج المتميزة لطلاب الإعلام بالدول العربية للمشاركة فى المهرجان، ومنح الجوائز للمشروعات الفائزة.

وتهدف المبادرة لدعم الوحدة بين الدول العربية من خلال مشاركة الطلاب من تلك الدول، وكذلك السياحة المصرية على المستوى البعيد من خلال دعم قيم الانتماء لمصر كشقيقة كبرى للدول العربية، إذ إن الطلاب الذين شاركوا فى المهرجان سينقلون الصورة الحقيقية للسياحة المصرية لشعوب دولهم، وذلك من خلال تبنيهم لعرض ما سيرونه من مشاهد فى مصر بدولهم، وذلك على اعتبار أنهم سيمثلون أعمدة الإعلام بالدول التى ينتمون لها.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة