"راقب نائب" تستعد لإطلاق موقع إليكترونى لتقيم النواب فترة انعقاد المجلس

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:44 ص
"راقب نائب" تستعد لإطلاق موقع إليكترونى لتقيم النواب فترة انعقاد المجلس حملة راقب نائب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد بدر منسق حملة "راقب نائب"، إن الحملة تلقت اتصالات من عدد من الأحزاب على رأسها حزب المؤتمر وحزب الوفد وحزب المحافظين وعدد من الشخصيات العامة، دعماً لجهود الحملة فى مراقبة النواب الذين تم انتخابهم وتقييم هؤلاء النواب حتى لا تتكرر ظاهرة النائب غير الفعال.

وأضاف بدر لـ"اليوم السابع"، أن الحملة تستعد حالياً لإطلاق موقع إليكترونى يمكن المواطنين من متابعة النواب ومتابعة عملهم، بالإضافة إلى إرسال الشكاوى للحملة فيما يخص أداء النائب فى دائرته التى فاز عنها، لافتا إلى أن الحملة عندما تتلقى الشكاوى ضد أى نائب تجرى اتصالاً به لتتيح له حق الرد.

وأشار بدر إلى أن الحملة تطالب بإضافة بند فى لائحة المجلس يتيح المعلومات عما قام به النائب على مدار دورة انعقاد المجلس لتجنب ظاهرة النائب الصامت، مشيراً إلى أن الحملة ستتقدم بشكاوى موثقة للجنة التقييم والمتابعة ضد أى نائب تتكرر شكاوى أهل دائرته منه داخل الدائرة أو سلوكه تحت قبة البرلمان.

وتابع بدر أن الحملة هدفها الرقابة الشعبية، حيث إنه لا يوجد آلية لمحاسبة النائب، لكن الحملة تهدف لمحاسبة النواب من خلال إصدار تقارير عنهم ووضع أهالى دائرتهم فى الصورة حتى يكون العقاب الذى يتلقاه النائب هو عدم انتخابه مجدداً حال أساء استخدام ثقة أهالى دائرته فيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة