فى عيد ميلاده..5 مواقف بطولية لحسام غالى جعلته "حدوتة أهلاوية"

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 11:47 ص
فى عيد ميلاده..5 مواقف بطولية لحسام غالى جعلته "حدوتة أهلاوية" حسام غالى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجوم كثيرون لعبوا للنادى الأهلى، ولكن قليلين للغاية ممن وضعتهم جماهير القلعة الحمراء أساطير لا تنسى فى تاريخ هذا النادى العريق، بعد أن قدم البعض منهم دروسا فى التضحية وإنكار الذات وعشق الفانلة الحمراء، وعلى رأسهم حسام غالى أو الكابيتانو كما تلقبه جماهير الأهلى والذى يحتفل اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده.

الكابيتانو يملك لحظات أهلاوية ترفض أن تمر مرور الكرام فى ذاكرة عشاق القلعة الحمراء، بعد أن قدم مواقف بطولية نصبته ملكا للقلوب وكابتن بقرار جمهورى.

"اليوم السابع" يستعرض أبرز المواقف البطولية التى فعلها الكابيتانو مع الأهلى..

الأخلاق



اليوم السابع -12 -2015

عندما سحبت شارة الكابتن من ذراع حسام غالى ليحملها زميله عماد متعب قبل أن تعود إليه مجدداً منذ أيام، قدم الكابيتانو لقطة أخلاقية من طراز رفيع تؤكد أن الكابتن ليس هو اللاعب، الذى يرتدى الشارة، وإنما هو القائد الفعلى فى الملعب.

فعلها حسام غالى فى مباراة القمة أمام الزمالك، التى انتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد، عندما حذر زميله مؤمن زكريا من طريقة الاحتفال بهدفه الأول فى مرمى الزمالك.

غالى أراد أن يحمى مؤمن زكريا لاعب الزمالك السابق، من أى تصرفات انفعالية جراء الشحن المكتوم بداخله، فبادر بإنقاذه من مغبة تصرف يعصف باستمراره مع الفريق الأحمر فى المباريات التالية.



الفدائية



اليوم السابع -12 -2015

أن تبرهن على عشقك لفريقك حتى تعرض نفسك للإصابة لو لم لزم الأمر، هو ما نجح فى فعله حسام غالى لاعب وسط الأهلى عندما أنقذ فريقه من هجمة خطيرة من الترجى فى المباراة التى جمعت الفريقين فى افتتاح دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، على استاد السويس الجديد.

وقام حسام غالى بإبعاد الكرة برأسه بعد وقوعه على الأرض فى محاولة منه لإبعاد الكرة عن أقدام لاعب الترجى التونسى، وإنقاذ فريقه من هجمة منظمة للفريق التونسى



الانتماء



اليوم السابع -12 -2015

أقدم غالى على تصرف اعتبره الكثيرون بعيدا عن الروح الرياضية، عندما حمل أحمد القطاوى، لاعب الداخلية المصاب، لخارج الملعب أثناء مباراة الأهلى والداخلية فى الدورى حتى لا يضيع وقت اللقاء هباء ويخسر الأحمر المباراة، فى حين فسره البعض الآخر بأن اللاعب يحمل عشقاً وغيرة على الفانلة الحمراء لا توجد فى كثيرين ممن لعبوا بالتى شيرت الأحمر.



دموع الكابيتانو



اليوم السابع -12 -2015

لا يبخل النجوم بدموعهم من أجل الأهلى، وكم من مرة بكى خلالها أسطورة من أساطير القلعة الحمراء ودموع "الكابيتانو" حسام غالى، أفضل مثال حيث انفجر باكياً على الهواء عندما سئل عن مستقبله مع القلعة الحمراء بعد أزمة الشارة قائلا "الأهلى لا يقف على أحد".



الاحترام



اليوم السابع -12 -2015

"ما تعليقك على سحب شارة الكابتن؟ "القرار صدر من كبير العائلة المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى وتعودنا فى القلعة الحمراء ألا نعلق على قرار كبير العائلة.. هذا كان تعقيب حسام غالى كابتن الفريق الأحمر على قرار تجريده من شارة الكابتن وتسليمها لعماد متعب، وهو التصريح الذى نال استحسان الجماهير واصفة قائد الأهلى بالمحترم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابيتانو

الكابيتانو

انت معلم واحنة منك بنتعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدووو

اهلاوووى

كل سنه وانت طيب يااحلى غالى

عدد الردود 0

بواسطة:

Elmsry Moslm

العالمي الحقيقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة