محمد السويدى: البنك المركزى باع ما بين 750 مليونا ومليار دولار الأحد

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:19 م
محمد السويدى: البنك المركزى باع ما بين 750 مليونا ومليار دولار الأحد محمد السويدى- رئيس اتحاد الصناعات المصرية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزى المصرى باع ما بين 750 مليونا ومليار دولار الأحد الماضى لتغطية جميع طلبات المستوردين التى تقل عن 750 ألف دولار.

وباع البنك المركزى يوم الأحد الدولار للبنوك بشكل مباشر بسعر 7.7401 جنيه للدولار بعيدا عن آلية الانتربنك الدولارى أو العطاء الاستثنائى.

وقال السويدى فى اتصال هاتفى مع رويترز اليوم "إجمالى ما باعه المركزى يوم الأحد يتراوح ما بين 750 مليونا ومليار دولار المركزى غطى جميع طلبات المستوردين التى تقل عن 750 ألف دولار".

وتواجه مصر التى تعتمد اعتمادا كثيفا على واردات الغذاء والطاقة نقصا فى الدولار وضغوطا متزايدة لتخفيض قيمة العملة، وفاجأ البنك السوق برفع سعر الجنيه 20 قرشا فى 11 نوفمبر.

وقال مصرفيون لرويترز اليوم إن جميع الدولارات التى قام المركزى ببيعها يوم الأحد تم توجيهها "إلى مستوردى السلع الغذائية والأدوية والمواد الخام باستثناء الحديد والأسمنت".

ووفر البنك المركزى فى نوفمبر 1.8 مليار دولار لخروج البضائع من الموانئ ومليار دولار من ضمن حزمة قيمتها 4 مليارات لتلبية 25% من عمليات تغطية الحسابات الدولارية على المكشوف لدى البنوك.

وبات ضخ الدولارات متوقعا منذ أن قال محافظ المركزى الجديد طارق عامر للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي فى اجتماع هذا الشهر إن البنك يهدف لضخ المزيد من السيولة فى السوق قريبا ويخطط لطرح عطاء دولارى استثنائى، وفقا لما ورد فى بيان رئاسى صدر عقب الاجتماع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة