مصادر: هيئة مياه وكهرباء أبو ظبى تبنى محطة شمسية قدرتها 350 ميجاوات

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 04:26 م
مصادر: هيئة مياه وكهرباء أبو ظبى تبنى محطة شمسية قدرتها 350 ميجاوات محطة شمسية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدران اليوم الثلاثاء إن هيئة مياه وكهرباء أبو ظبى تبنى محطة شمسية قدرتها 350 ميجاوات فى أول مشروعاتها للطاقة المتجددة وفى إطار خطة لإنتاج 7% من كهرباء الإمارة من مثل هذه المصادر بحلول عام 2020.

وأبلغ المصدران رويترز أن الهيئة تستهدف اختيار الشركة المنفذة بحلول منتصف 2016 ويقام المشروع فى سويحان شرقى أبوظبى عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

وسبق أن أطلقت شركة الطاقة النظيفة التى مقرها أبوظبى الغنية بالنفط مشاريع للطاقة المتجددة منها محطات شمسية فى الإمارة لكن هذا سيكون أول مشروع من نوعه لهيئة مياه وكهرباء أبو ظبى التى لها 11 مشروعًا مستقلاً للمياه والكهرباء تعمل بالغاز.

وقال مصدر مطلع: "بدأت الهيئة للتو عملية اختيار الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية ومن المستهدف الانتهاء من ذلك بحلول منتصف العام القادم".

وقال المصدر إن الشركة المنفذة ستأخذ 40% من المشروع بينما تحوز هيئة المياه والكهرباء 60%.

وطلب المصدران عدم نشر الاسم لأنهما غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام. ولم يتسن على الفور الاتصال بممثلى هيئة مياه وكهرباء أبوظبى للحصول على تعليق.

وتكفى طاقة محطات كهرباء الهيئة لتلبية ذروة الطلب الصيفى حاليًا لكن أبو ظبى بحاجة إلى زيادة القدرة التوليدية فى ظل توقعات نمو الطلب على الكهرباء نحو 15% سنويا ليصل إلى حوالى 21 ألف ميجاوات بحلول 2020.

وتشيد الإمارة محطات نووية ومن المتوقع بدء تشغيل المفاعل الأول فى 2017.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة