وزارة الكهرباء تواصل جهودها لتوفير الطاقة.. توريد 12 مليونا و406 آلاف لمبة ليد وكشاف لشركات التوزيع وتركيب 5 ملايين و172 ألفا.. وتتيح للمواطن الاختيار من 4 إلى 10 لمبات ليد لاستبدالها لإنجاح المشروع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 10:08 ص
وزارة الكهرباء تواصل جهودها لتوفير الطاقة.. توريد 12 مليونا و406 آلاف لمبة ليد وكشاف لشركات التوزيع وتركيب 5 ملايين و172 ألفا.. وتتيح للمواطن الاختيار من 4 إلى 10 لمبات ليد لاستبدالها لإنجاح المشروع الدكتور محمد اليمانى المتحدث الرسمى بوزارة الكهرباء
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الكهرباء جهودها لتوزيع لمبات الليد على المواطنين كما هو متفق عليه من قبل خاصة أن الوزارة تعهدت مسبقًا بتوزيع اللمبات قبل نهاية الصيف الماضى لكن الوزارة غيرت موعد انتهاء التوزيع وأكدت أنها ستنتهى من توزيعها بنهاية العام الجارى 2015.

قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى بوزارة الكهرباء، لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى ما تم توريده من لمبات الليد لشركات التوزيع لـ12 مليون لمبة و36 ألف لمبة، مضيفًا أنه ما تم تركيبه من لمبات الليد وصل لـ4 ملايين و832 ألفًا و77 لمبة.

وأضاف الدكتور محمد اليمانى، أن المواطن يتيح له الاختيار من 4 إلى 10 لمبات ليد لاستبدالها باللمبات المتوهجة المستهلكة للطاقة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى بشتى الطرق لإنجاح المشروع من خلال تخصيص سيارات تجوب المنازل لتغيير اللمبات المتوهجة بأخرى ليد موفرة فى الطاقة.

وأكد الدكتور محمد اليمانى، أن القطاع مستمر فى توزيع اللمبات الموفرة لترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز قدرات الشبكة القومية للكهرباء موضحًا أن ما تم توريده لشركات التوزيع من الكشافات الموفرة لإنارة الشوارع وصلت لـ370 ألفًا و803 كشافات.

وأوضح الدكتور محمد اليمانى، أن ما تم تركيبه من الكشافات الموفرة وصل لـ349 ألفًا و396 كشافًا، موضحًا أنه يتم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع المسئولة عن تصنيع تلك الكشافات وبمشاركة المحليات وشركات توزيع الكهرباء.

وتمنى اليمانى، أن يحقق الاتفاق المبرم بين الوزارة ووزارة التموين ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالمساهمة فى المشروع القومى لترشيد وكفاءة الطاقة عن طريق اللمبات الليد المتوافرة لدى شركات توزيع الكهرباء حيث إن شركات التوزيع تقوم بتسليم الكميات المطلوبة من الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ثم يتم توريد لمبات الليد الموفرة للمخازن الرئيسية بعواصم المحافظات لشركات المجمعات والجملة ويتم قبول التالف منها ضد عيوب الصناعة وذلك خلال فترة الضمان وهى عام، موضحًا أنه سيتم توزيعها على منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وبقالى التموين والبالغ عددها 29 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

وتابع المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ستقوم بوضع ملصقات توعية بأهمية استخدام اللمبات الليد لتوفير الطاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة