وزيرة التعاون الدولى: "التنمية الإفريقى" صوت بالإجماع على قرض بـ500 مليون دولار لمصر.. سحر نصرلـ"اليوم السابع": الموافقة شهادة ثقة من المجتمع الدولى.. مسئول بالبنك: مصر تبنت أقوى برنامج تنمية اقتصادية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:53 م
وزيرة التعاون الدولى: "التنمية الإفريقى" صوت بالإجماع على قرض بـ500 مليون دولار لمصر.. سحر نصرلـ"اليوم السابع": الموافقة شهادة ثقة من المجتمع الدولى.. مسئول بالبنك: مصر تبنت أقوى برنامج تنمية اقتصادية الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى - أرشيفية
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى لـ"اليوم السابع" أن مجلس إدراة بنك التنمية الإفريقى وافق بالإجماع على منح مصر 500 مليون دولار، تمثل الدفعة الأولى من القرض الذى طلبته الحكومة المصرية لدعم الموازنة بإجمالى 1.5 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وقالت سحر نصر فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" إن هذه الموافقة تمثل شهادة ثقة دولية فى الاقتصاد المصرى، مؤكدة أن مجلس إدارة البنك الإفريقى للتنمية أشاد ببرنامج الحكومة للتنمية الاقتصادى على مدار عام كامل.

وأضافت نصر أن جاكوب كولستر مدير منطقة شمال أفريقيا فى بنك التنمية الإفريقى، أكد خلال الاجتماع أن مصر تبنت أقوى برنامج تنمية اقتصادية فى شمال إفريقيا.

وتابعت أنه سيتم توقيع الاتفاق النهائى يوم الخميس 17 ديسمبر، وذلك فى حضور رئيس البنك الإفريقى للتنمية ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وقالت وزيرة التعاون الدولى إنها تتوقع أيضا موافقة مجلس إدارة البنك الدولى على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لدعم الموازنة على مدار 3 سنوات.

وقالت نصر: نتوقع الحصول على الدفعة الأولى من قرضى البنك الدولى والتنمية الإفريقى خلال الأيام القليلة المقبلة، بواقع مليار دولار من البنك الدولى و 500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى.

وتكافح حكومة المهندس شريف إسماعيل لتقليص العجز المتوقع فى موازنة العام المالى الحالى 2015/2016 إلى 251 مليار جنيه بما يعادل 8.9% من إجمالى الناتج المحلى، مقابل 279.4 مليار جنيه بنسبة 11.5% فى العام المالى الماضى 2014/2015 طبقا لمؤشرات الحساب الختامى للموازنة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة