"أديداس" تهدد بفسخ عقد رعاية "فيفا"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:13 م
"أديداس" تهدد بفسخ عقد رعاية "فيفا" شعار فيفا
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد هيربرت هاينر رئيس مجلس إدارة شركة "أديداس" للملابس الرياضية، مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بفسخ التعاقد بينهما الممتد حتى 2030، حال عدم نجاح مسئولى اللعبة فى إصلاح المنظومة بالكامل.

وقال هاينر لصحيفة "هاندلسبلات" الصادرة اليوم الأربعاء، أن الفيفا "على الطريق الصحيح" للإصلاح.

ووفقاً لهاينر فإن أديداس التى ترتبط بعقد مع الفيفا حتى 2030، ستواصل شراكتها مع الاتحاد الدولى إذا نفذ الفيفا عملية الإصلاح، ولكن إذا لم يحدث ذلك "سنرى ما هى البدائل المتاحة أمامنا".

وتعد شركة أديداس شريك طويل الأمد مع الفيفا، حيث تتكفل بتوفير الكرات خلال بطولات كأس العالم منذ نسخة 1970، وفى العام الماضى قامت الشركة بتمديد عقد رعاية الاتحاد الدولى.

وتعرض الفيفا للعديد من الاتهامات المتعلقة بالفساد، وقرر رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر، الموقوف حالياً من قبل لجنة القيم، التنحى عن منصبه فى فبراير المقبل.

ورفضت أديداس الانضمام إلى باقى الرعاة مثل "كوكاكولا" و"فيزا" فى المطالبة بضرورة استقالة بلاتر بشكل فورى الصيف الماضى، لكنها أكدت على ضرورة إجراء عملية إصلاح.

وأكد هاينر أنه لا يتوقع أن تنجر شركته إلى التحقيقات من قبل السلطات القضائية ضد العديد من المسئولين التنفيذيين السابقين والحاليين بالفيفا، ومن بينهم بلاتر.

وأوضح هاينر "جميع العقود تمت مراجعتها ويمكننى القول بضمير مرتاح أن أيادينا نظيفة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة