"اتحاد الإسكندرية" يتهم جامعة القاهرة بالتدخل فى انتخابات رئاسة طلاب مصر

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:59 ص
"اتحاد الإسكندرية" يتهم جامعة القاهرة بالتدخل فى انتخابات رئاسة طلاب مصر عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب مصر
كتب وائل ربيعى - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إدارة جامعة القاهرة بالتدخل فى سيرعملية انتخابات رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، من خلال الحشد لصالح مرشح الجامعة عبد الله أنور الذى فاز بالمنصب.

وأكد الاتحاد فى "بيان" له ، أن تدخل إدارة الجامعة تمثل فى عدة نقاط، وهى إرسال دعوات لعدد 24 طالبا، ممن لهم حق التصويت على مستوى جامعات مصر، واستضافتهم فى دار الضيافة التابع لجامعة القاهرة، وعزلهم عن التواصل مع باقى المرشحين، بهدف حشدهم لصالح مرشح جامعة القاهرة.

وتابع بيان الاتحاد، :"جامعة القاهرة نقلت عدد من الطلاب ممن لهم حق التصويت بحافلات تابعة لجامعة القاهرة، إلى مقر معهد إعداد القادة بحلوان، قبل الانتخابات ببضع ساعات، مما أفقد فرص باقى المرشحين فى تقديم أنفسهم لزملائهم، علماً بأنه كان من المفترض الوصول إلى مقر المعسكر قبل موعد إجراء الانتخابات بيوم لمنح المرشحين فرصة مناسبة للتواصل قبل إجراء عملية التصويت".

وأوضح أن البعض حاول تشويه صورة رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، والمرشح على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر، باحتسابه على أحد الأحزاب السياسية، أو الادعاء على غير الحقيقة بقيادته لتوجه طلابى يهدف لإلغاء الانتخابات على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر.

وأكد اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، عدم انتماء رئيسه لأى حزب سياسى أو حركة أو تيار، ورفضه لأى توجه لإلغاء الانتخابات على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر، ذلك المنصب الذى يعد رمزا لتاريخ عمل طلابى ظل على مدى سنوات فى الجامعات المصرية.

وطالب الاتحاد، بعدم تدخل إدارات الجامعات فى سير العملية الانتخابية، إذ أن تلك الانتخابات هى شأن طلابى يعكس إرادة الطلاب الحرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة