ارتفاع عدد محطات مياه الشرب المغلقة بقنا لـ5 بسبب تسرب بقعة زيت بالنيل

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:32 م
ارتفاع عدد محطات مياه الشرب المغلقة بقنا لـ5 بسبب تسرب بقعة زيت بالنيل بقعت زيت - أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مركز قوص تسرب لبقعة زيت بمياه النيل مما أدى إلى قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بغلق محطات مياه الشرب كإجراء احترازى لعدم تلوث المحطات لحين تفتيت البقعة بمعرفة المسئولين بالشركة واللجنة التى تم تشكيلها لمعاينة البقعة ومحاولة الوصول إلى مصدرها.

وأكد اللواء مهندس هانى محمود حمدى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا وجود بقعة زيت فى نهر النيل مجهولة المصدر بمدينة قوص، يبلغ طولها 1.5 كم فى 150 متر.

وأشار حمدى إلى إنه تم تشكيل لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمعاينة البقعة، ومحاولة الوصول إلى مصدرها بالإضافة إلى توقف محطتى مياه الحلة تصرف 120ل/ث، وقوص الرئيسية تصرف 300ل/ث، كإجراء احترازى، حفاظا على سلامة مياه الشرب التى تصل للقرية، كما تم إرسال سيارات مياه شرب متنقلة لتغذية المناطق المتضررة.

من جانبه، أوضح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أنه تم إغلاق 5 محطات مياة شرب بمركز قوص على خلفية تشرب بقعة زيت لمياه النيل كإجراء احترازى حيث تم غلق محطات مياه الشرب بكل من مدينة قوص وقريتى الحلة ونجع العليقى بقوص وقفط وأبنود بمركز قنا كإجراء احترازى.

وأضاف الهجان أن اللجنة التى تم تشكيلها من معامل شركة مياه الشرب والصرف الصحى تقوم على مدار الساعة بأخذ عينات من مأخذ محطات المياه الواقعة مباشرة على نهر النيل لتحليلها والتأكد من سلامتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة