الأحزاب تشمر سواعدها استعدادا لجلسة البرلمان الافتتاحية.. المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى يختاران اليوم رؤسا كتلتهما البرلمانية.. ودعم الدولة يجتمع "الجمعة" لاختيار اسم بديل لائتلافه وتعديل وثيقته

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 10:53 ص
الأحزاب تشمر سواعدها استعدادا لجلسة البرلمان الافتتاحية.. المصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى يختاران اليوم رؤسا كتلتهما البرلمانية.. ودعم الدولة يجتمع "الجمعة" لاختيار اسم بديل لائتلافه وتعديل وثيقته مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد ساحات الأحزاب والكيانات الحاصلة على عدد من مقاعد مجلس النواب اجتماعات هامة على مدار الأيام القليلة القادمة، والتى تبدأ باجتماع لحزب المصريين الأحرار اليوم الأربعاء يتبعه اجتماع آخر غدا الخميس لتسمية رئيس الكتلة البرلمانية بالحزب.

كما يجتمع الحزب المصرى الديمقرطى الاجتماعى، اليوم الأربعاء لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، ويأتى الدور على ائتلاف دعم الدولة والذى يجتمع بنوابه الجمعة القادم للاتفاق على اسم جديد للائتلاف والصياغة النهائية للوثيقة.

من جانبه، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يعقد اجتماعاً لنوابه الفائزين بالانتخابات البرلمانية، يومى الأربعاء والخميس بحضور عدد من قيادات الحزب، فى إطار الاستعدادت للعمل البرلمانى للمجموعة نواب الحزب الذين فازوا فى الانتخابات البرلمانية.

وأضاف وجيه لـ"اليوم السابع" أن الاجتماعين يشهدان اختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب من خلال ترشيح ثلاثة أسماء من قبل نواب الحزب أنفسهم، يختار من بينهم رئيس الحزب شخصا يصبح رئيس الكتلة البرلمانية وفقا للائحة الداخلية للحزب.

وأشار وجيه إلى أن اللقاء يحدد الآليات العامة لعمل الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار خلال فترة انعقاد المجلس، لافتا إلى أن اللقاء يشهد أيضاً استعراضاً للأجندة التشريعية للحزب، علاوة على التوافق النهائى على أولويات الأجندة التشريعية.

بدوره قال أحمد فوزى الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، لـ"اليوم السابع" إن الحزب يعقد اجتماعاً اليوم، بحضور الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب لتسمية رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى من بين الأربعة مرشحين الفائزين من الحزب وفقا للمعاير التى أوصى بها المكتب السياسى للحزب.

وفى سياق متصل، كشف مصدر من داخل الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن المنافسة على رئيس الكتلة البرلمانية للحزب تنحصر بين النائب خالد عبد العزيز نائب الحزب عن دائرة حدائق القبة، والنائب إيهاب منصور نائب الحزب عن دائرة العمرانية.

فى المقابل، يعقد ائتلاف "دعم الدولة" اجتماعاً مع نوابه الجمعة القادم، لحسم الاسم الجديد للائتلاف فى ظل الانتقادات التى وجهت لهم بسبب هذا الاسم، بالإضافة إلى حسم وثيقة التحالف بعد الانتقادات التى وجهت للائتلاف بسبب المادة الأخيرة من الوثيقة المسربة، إلى جانب الاتفاق على دعم على عبد العال رئيساً للبرلمان.

فى السياق ذاته، قال النائب خالد عبد العزيز نائب حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن مجموعة النواب الداعمين للعدالة الاجتماعية سيعقدون عددا من الاجتماعات الأسبوع القادم لحسم طبيعة التنسيق بينهم تحت قبة المجلس وتحديد الأولويات والقضايا الرئيسية التى ستجمعهم، مشيراً لـ"اليوم السابع" إلى أنهم سيناقشون خلال الاجتماعات القوانين التى سيتفق عليها نواب العدالة الاجتماعية تحت قبة البرلمان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة