بالصور.. أفضل 10 لاعبين من أكاديمية بايرن ميونيخ على مر التاريخ

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:00 ص
بالصور.. أفضل 10 لاعبين من أكاديمية بايرن ميونيخ على مر التاريخ بايرن ميونيخ
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بايرن ميونيخ الألمانى أحد عملاقة الأندية الأوروبية يحمل تاريخا كبيراً، مثّله عدد من الأساطير على مر التاريخ، حاز على عدد من الألقاب المحلية والقارية مع مطلع القرن العشرين، وهو متزعم الأندية الألمانية ومرشح بقوة على التتويج بالثلاثية البوندزليجا وكأس ألمانيا ودورى أبطال أوروبا، وذلك لامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

نجاح البايرن يرجع إلى تألق خريجى أكاديمية النادى على مر التاريخ، الذين أصبحوا من ألمع النجوم وحققوا نجاحات كبيرة مع البافارى، منهم من اعتزل الساحرة المستديرة، وآخرون يستمرون فى مشوارهم داخل ملاعب أوروبا.. "اليوم السابع" يرصد لكم أفضل ما أنجبتهم أكاديمية بايرن ميونيخ الألمانى..


اليوم السابع -12 -2015

1- فرانز بيكنباور


عملاق بايرن ميونيخ واحد من أعظم اللاعبين على مر التاريخ توج بلقب كأس العالم كمدرب ولاعب، لُقب بالإمبراطور بسبب أسلوب لعبه وشخصيته داخل الملعب، توج بجائزة الكرة الذهبية مرتين ظاهرة كروية فى مركز قلب الدفاع.

اليوم السابع -12 -2015

2- سيب ماير


أعظم حراس مرمى ألمانيا على مر العصور، ساعد المانشافت فى الحصول على لقب كأس العالم 1974، قضى معظم حياته الكروية داخل جدران بايرن ميونيخ حيث خاض معه 536 مباراة.

اليوم السابع -12 -2015

3- هانز جورج شوارزينبيك


أحد اللاعبين المميزين داخل الملعب فى بايرن ميونيخ كان يلعب فى مركز الظهير أو الجناح، لكن لم يحصل على المزيد من الشهرة والاهتمام رغم تألقه، بسبب وجود رجل بحجم فرانز بيكنباور، توج أشهر مواقفه تسجيل هدف التعادل فى مرمى أتليتيكو مدريد بنهائى كأس أوروبا 1974 من مسافة 25 متراً، لتعويض الهدف الأول الذى أحرزه الروخى بلانكوس من خطأ أرتكبه، وحصل على 6 ألقاب للبوندزليجا، و3 كؤوس أوروبية فضلاً عن حصوله على لقب كأس العالم.

اليوم السابع -12 -2015

4- كلاوس أوجنتالر


قضى مسيرته الكروية كاملة داخل صفوف بايرن ميونيخ الألمانى فى مركز الدفاع، حيث خاض 404 مباريات وسجل 52 هدفاً، لقب بـ"الكاسحة"، وتوج بكل الألقاب المحلية الكبرى وكأس العالم لكن لم يتوج بلقب كأس أوروبا.

اليوم السابع -12 -2015

5- فيليب لام


قائد نادى بايرن ميونيخ حالياً، لقبه بيب جوارديولا أذكى لاعب دربه طيلة مشواره على الرغم من قيادته لعدد من أبرز النجوم ليونيل ميسي وتشافى هيرنانديز وأندريس إنييستا، يتميز بالانضباط عادة ما يقع فى أخطاء داخل الملعب، ويتألق أكثر فى مركزى "الظهير الأيسر"، و"الظهير الأيمن"، و"خط الوسط".

اليوم السابع -12 -2015

6- توماس مولر


واحد من أقوى المهاجمين على مستوى العالم يقود هجوم بايرن ميونيخ مع روبرت ليفاندوفيسكى، يملك 10 أهداف فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم، وساهم فى تتويج الماكينات بلقب المونديال عام 2014، يملك فى رصيده 13 هدفاً خلال الموسم الحالى 2015 / 2016.

اليوم السابع -12 -2015

7- باستيان شفاينشتايجر


لاعب بايرن ميونيخ السابق ونادى مانشستر يونايتد الحالى، يتميز بقدراته فى المراوغة والمهارات الفردية أحد العناصر الأساسية ليواكيم لوف فى قائمة الماكينات، حصل على العديد من الألقاب مع البافارى، وتوج بلقب كأس العالم 2014.

اليوم السابع -12 -2015

8- تونى كروس


لا يزال عدد من مشجعى فريق بايرن ميونيخ نادمون على بيع لاعب خط الوسط إلى ريال مدريد، بعدما كان أفضل لاعب فى مونديال 2014 وفقاً لإحصائيات البطولة، وحمل لقب المونديال فى البرازيل مع منتخب بلاده، يتمتع بصفتين الاحتفاظ بالكرة والتمرير السريع.

اليوم السابع -12 -2015

9- ماتس هوملز


واحد من أبرز المدافعين التى أنجبتهم أكاديمية بايرن ميونيخ لعب مع البافارى موسمين، ثم انتقل إلى نادى بوروسيا دورتموند، ويتميز بالتمرير الطويل من الدفاع لخط الهجوم، ويعتبر من أبرز قيادات المانشافت فى مونديال البرازيل.

اليوم السابع -12 -2015

10- ديفيد ألابا


يتراوح عمره 23 عاماً بدأ مسيرته كلاعب فى خط الوسط، لكنه أصبح الخيار الأول لجوارديولا فى مركز الظهير الأيسر قدم أداء استثنائيا مع النمسا فى التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2016، وحصل على أكثر من لقب مع الفريق البافارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة