بالصور.. الحكومة توافق على قانون المناقصات والمزايدات وتحيله لمجلس الدولة.. رئيس الوزراء: انتهاء منظومة الكروت الذكية للبنزين قريباً.. وأشرف سالمان: استثمارات الـ30 مليار ريال سعودى تستهدف 4 قطاعات

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 05:26 م
بالصور.. الحكومة توافق على قانون المناقصات والمزايدات وتحيله لمجلس الدولة.. رئيس الوزراء: انتهاء منظومة الكروت الذكية للبنزين قريباً.. وأشرف سالمان: استثمارات الـ30 مليار ريال سعودى تستهدف 4 قطاعات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ناقشت خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، قانون الصحافة والإعلام والجزء المتعلقة بـ"نقابة الإعلاميين"، وسيتم استكمال مناقشته خلال الجلسات القادمة، موضحًا أنه تم الموافقة على 20 قراراً فيما يخص فض منازعات الاستثمار.

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش الاطار النهائى لبرنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، كما لفت إلى أن منظومة الكروت الذكية للبنزين أوشكت على الانتهاء بالكامل.

اليوم السابع -12 -2015

وفيما يتعلق بالمباحثات مع السعودية، أكد رئيس الوزراء أن المناقشات القادمة ستكون أكثر تفصيلاً وسيكون هناك مباحثات لكافة القطاعات، موضحًا أن سيتم عقد الاجتماع الثالث التنسيقى بين البلدين يوم 5 يناير القادم.

اليوم السابع -12 -2015

وأعلن أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودى على قروض ميسرة فى بعض المجالات تسدد على مدار 5 سنوات، موضحاً انه يتم العمل على فض المنازعات فيما يتعلق بالمستثمرين السعوديين.

اليوم السابع -12 -2015

وأشار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى أن اجتماع الحكومة ناقش أيضا عدد من القضايا الهامة، ومنها قانون 89 الخاص بالمناقصات والمزايدات، مؤكداً أنه بعد اختلاف أساليب التعاقد أصبح القانون بحاجة لإدخال بعض التعديلات التى تتواكب مع المرحلة الحالية وتم الموافقة عليها وإحالتها لمجلس الدولة لمناقشته والانتهاء منه.

اليوم السابع -12 -2015

كما أضاف أنه تم أيضا الموافقة على قانون حوافز وضمانات الاستثمار، والموافقة أيضا على تشغيل فندق رأس البر بدمياط.

اليوم السابع -12 -2015

وأكد رئيس الوزراء أن معدل فض المنازعات يسير بشكل جيد للغاية، ونعمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه تلك المنازعات قبل أن تكون منازعات، موضحًا ان تعديل 4 بنود ومواد من قانون حوافز وضمانات الاستثمار يساهم على ذلك، مشيرًا إلى أن ضخ الاستثمارات الجديدة يساعد الحكومة فى برنامجها.. مضيفاً: "دور الحكومة هو تهيئة المناخ اللازم لجذب الاستثمارات".

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف أن تخفيض الدعم سيكون دون تأثير على الموازنة العامة، موضحاً أنهم ملتزمون بخفض دعم الطاقة على مدار 5 سنوات، وتابع: "سياسات الدعم تحتاج لنظرة إيجابية من الدولة".

اليوم السابع -12 -2015

ومن جانبه، قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن التعديلات التى تم إدخالها على قانون وحوافز الاستثمار فيما يتعلق بالمادة الخاصة بالمناطق الحرة الخاصة والشركات القائمة قبل 13 مارس، تظل قائمة لحين انتهاء المشروع، موضحا أن القانون تضمن أيضا تعديلات على مادة بضاعة الترانزيت محدد الوجهة، مما أدى لفرق 20 مليون دولار بإيرادات الهيئة العامة للاستثمار.

اليوم السابع -12 -2015

وأوضح أشرف سالمان، وزير الاستثمار فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أنه تم إجراء تعديل أيضا على المادة الخاصة بالأراضى المتعلقة بالتنمية، حيث تمت إضافة كلمة "يمكن تفويض دولة رئيس الوزراء".

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف وزير الاستثمار أنه فيما يتعلق بالتنسيق المصرى السعودى فإن استثمارات الـ 6 مليار دولار ودائع من السعودية فى مؤتمر شرم الشيخ الماضى، تم العمل فى إطار الاستثمار والتعاون الاقتصادى بشكل منعزل عن المشروعات التنموية.

اليوم السابع -12 -2015

وحول الاستثمارات التى أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين بـ 30 مليار ريال سعودى فى مصر ستكون مشروعات تدار للعائد والربح فى قطاعات الإسكان والسياحة والطاقة والزراعة، ومقدر لها أن تدخل فى الاستثمارات وفقا لجدول دراسة الاستثمارات.

اليوم السابع -12 -2015

وأوضح وزير الاستثمار، إن قرارات لجنة فض المنازعات نافذة بحكم القانون، مؤكداً أن مجلس الوزراء وافق على 20 قراراً للجنة أثناء عرض تقريرها اليوم، موضحاً أنه تم البدء فى عمليات التفاوض مع المستثمرين بهدف الحل وليس التعطيل والالتقاء فى نقطة وسط.

اليوم السابع -12 -2015

وفيما يتعلق بفندق رأس البر، أوضح وزير الاستثمار أنه تمت الموافقة على تشغليه فى إطار استغلال أصول الدولة غير المستغلة، موضحاً أن مساحته 29 ألف متر مربع بإجمالى 142 غرفة، وتبلغ استثماراته 152 مليون جنيه، وتم تشغليه بحق انتفاع 150 مليون جنيه سنوياً لمدة 49 عام، لصالح الشركة القابضة للسياحة والسينما.

اليوم السابع -12 -2015

وبالحديث عن قانون حوافز وضمانات الاستثمار، وأوضح "سالمان" أنه تم الموافقة عليه خلال اجتماع الحكومة اليوم، موضحاً أنه تم تعديل القانون وليس كتابة قانون جديد.

وأضاف أن التعديلات تتضمن "الشباك الواحد" المقسم للتأسيس والأصدار لتسهيل مهام المستثمرين، كما أوضح أن مؤشر أداء الأعمال ارتفع عن العام الماضى، وشدد على أن سياسة الحكومة هى إزالة عوائق الاستثمار الموجودة من قبل ثورة 25 يناير، موضحاً إن هناك تجاوب قوى من الهيئات والوزارات.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وزير الاستثمار: استثمارات الـ30 مليار ريال سعودى فى 4 قطاعات وتدار للربح


- بالصور.. وزير الاستثمار: أدخلنا تعديلات على قانون الاستثمار.. وسياستنا إزالة العوائق


- بالصور.. الحكومة توافق على قانون المناقصات والمزايدات وتحيله لمجلس الدولة



- بالصور.. وزير الاستثمار: استثمارات الـ30 مليار ريال سعودى فى 4 قطاعات وتدار للربح


- المالية: وديعة السعودية الجديدة وفق 30 مليار ريال ودعم المنتجات البترولية


- المالية: قانون المناقصات والمزايدات كان "معوق" وتطلب إجراء تعديلات عليه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة