ترحيب برلمانى بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر.. محمد العرابى: تصب فى مصلحة الأمن القومى العربى.. وكمال أحمد: توفر مزيداً من فرص العمل.. وأيمن أبو العلا: مبادرة تاريخية تجسد وقوف المملكة إلى جانبنا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 06:36 م
ترحيب برلمانى بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر.. محمد العرابى: تصب فى مصلحة الأمن القومى العربى.. وكمال أحمد: توفر مزيداً من فرص العمل.. وأيمن أبو العلا: مبادرة تاريخية تجسد وقوف المملكة إلى جانبنا محمد العرابى والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز وأيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
كتب - على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من أعضاء مجلس النواب، بمبادرة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن زيادة استثمارات المملكة فى مصر لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال سعودى (8 مليار دولار)، وتلبية احتياجاتها البترولية للسنوات الخمس المقبلة.

وأكد النواب حجم العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية فى كافة المجالات، مؤكدين أن المبادرة ستدفع بشكل كبير عجلة الاقتصاد المصرى لتحدى الصعوبات التى تواجهها مصر فى الفترة الحالية.

وفى البداية، أكد محمد العرابى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن العلاقة بين مصر والسعودية تنتقل الآن إلى المستوى الاستراتيجى، حيث أنه من مصلحة البلدين ومصلحة العالم العربى كله أن يكون هناك تعاون مصرى سعودى وثيق ومساندة من الجانب السعودى للمصرى لأنه فى النهاية سيصب فى مصلحة الأمن القومى العربى.

وأوضح العرابى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن السعودية تدرك أهمية مصر فى المنطقة، مؤكدا أن كل ما يثار حول الخلافات أو التوتر فى العلاقات بين البلدين، لا أساس له من الصحة إلا فى بعض المواقف البسيطة التى يتداركها القادة فى النهاية.

وأكد عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن حزمة الاستثمارات السعودية فى مصر، متنوعة، وبالتالى يجب أن نولى اهتماما كبير لهذه الاستمثارات خاصة وأنها تختلف عن الودائع لأنها توفر فرص عمل، وبالتالى يجب وضع كل التسهيلات اللازمة لهذه الاستثمارات.

وأوضح العرابى، أن هناك مساعى لجذب الاستثمارات إلى مصر، وبالتالى سيقع على عاتق مجلس النواب فى الأيام الأولى ضرورة سرعة تمرير مشروع قانون الاستثمار الموحد الذى يتضمن تعديلات تحمى المستثمرين وتقدم لهم ضمانات وتسهيلات للاستثمار فى مصر.

فيما أكد اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، أن خطوة السعودية تجاه مصر تدل على عمق العلاقات بين البلدين وتطورها فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية.

وشدد "بخيت" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على ضرورة التوسع فى المشاريع الاستثمارية خاصة وأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد أن حجم الاستثمارات السعودية فى مصر يمكن أن تزيد عن 30 مليار ريال سعودى، مؤكدًا أن لجنة العلاقات والشئون الخارجية فى مجلس النواب ستسعى لتنمية العلاقات بين مصر والسعودية.

من جانبه، قال أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن هذه المبادرة تاريخية تجسد وقوف المملكة إلى جانب مصر وهذا ليس جديداً عليها، مؤكداً أن سلامة اقتصاد مصر يصب فى صالح سلامة اقتصاد المنطقة.

وأضاف "أبو العلا" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه يعتقد أن المشاريع التى ستوجه إليها قيمة الاستثمارات كانت قد تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، لافتا إلى أن مجلس النواب يمكن أن يقترح كثير من المشاريع إضافة إلى المشاريع التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى.

وفى سياق متصل، قال كمال أحمد عضو مجلس النواب عن دائرة الجمرك والعطارين بالإسكندرية: "يجب أن نشجع الاستثمار فى مصر بصفة عامة، خاصة إذا كان من جانب الدول العربية الداعمة لمصر مثل السعودية".

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات ستدر عائد جيد على الدخل القومى لمصر، وتوفر فرص عمل للشباب.



موضوعات متعلقة..


- مصر والسعودية "ايد واحدة"..خادم الحرمين يصدر توجيهات بزيادة استثمارات المملكة فى مصر عن 30 مليار ريال.. ولى ولى العهد: توفير احتياجات مصر من البترول لمدة 5 سنوات.. وسندعم حركة النقل بقناة السويس

- هاشتاج "30 مليار من الملك سلمان لمصر" ثورة حب بين مصر والسعودية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة