"دستور الاسكندرية" يستضيف الصالون الأدبى لـ"علاء الأسوانى" فبراير المقبل

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:28 م
"دستور الاسكندرية" يستضيف الصالون الأدبى لـ"علاء الأسوانى" فبراير المقبل الدكتور الأسوانى - أرشيفية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أمانة حزب الدستور بالإسكندرية استضافته للصالون الأدبي للدكتور علاء الأسوانى بالإسكندرية، عقب إلغاء ندوته الأخيرة والتى كان من المقرر انعقادها الخميس الماضى، وذلك بدءا من شهر فبراير القادم، على أن تنظم الندوة فى الخميس الثانى من كل شهر.

وقال الحزب فى بيان له، إن منع اقامة ندوة للروائى العالمى الدكتور علاء الاسوانى، والذى اختير كأكثر العقول تأثيرا على مستوى العالم، وفقا لمجلة " فورين بوليسى" صاحب التاريخ النضالى الطويل هو جريمة ترتكب فى حق هذا الشعب الذى يتعرض لعملية تجهيل ممنهجة منذ السبعينيات.

وأضاف الحزب، انه "فى معركتنا مع الفاشية الدينية وفى الوقت الذى اعتمد أغلب الاعلاميين على "الردح" والغوغائية والتكريس للكراهية والانقسام او حتى توجيه خطابهم للجمهور المصرى فقط كان فكر دكتور "علاء الاسوانى" ومقالاته وندواته فى مختلف الدول بمختلف اللغات وما له من مكانة دولية خير ناصر لمطالب الشعب المصرى وارادته التى رفضت حكم الاخوان المسلمين.

وأكد الحزب، أن الفكر المستنير وحده وإن كان معارضا هو السبيل الوحيد لدولة قوية وتطور حقيقي، كما أكد الحزب انه ينبغي على السلطة إعادة النظر فى مواقفهم تجاه المعارضين ومنهم الدكتور علاء الأسوانى والذين تعد مطاردتهم وتشويههم والتضييق عليهم وإن ذلك عار حقيقي يجب التخلص منه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة