رئيس وزراء ولاية بافاريا يحذر ميركل من تنامى اليمين المتطرف بألمانيا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 11:11 ص
رئيس وزراء ولاية بافاريا يحذر ميركل من تنامى اليمين المتطرف بألمانيا المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد إختيارها لشخصية العام ووصفها بأنها أقوى امرأة، تتعرض الآن للإذلال والتهديد من قبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية هورست زيهوفر وأكبر منتقدى سياسة الهجرة فى المانيا، وحذر ميركل "إذا استمر توافد اللاجئين بهذا الشكل فى 2016، سيكون الوضع أسوأ من الآن، وأكبر المخاطر هو تنامى اليمين المتطرف فى حال شعورهم بأن الحكومة لا تقدر على حل مشكلة الهجرة".

وقال "لا يوجد بلد فى العالم يمكن أن تدعم تدفق اللاجئين بشكل غير محدود"، مهددا: "إذا لم يتم عمل كل شىء فى وقته أو بشكل غير فعال، فيجب علينا أن نفرض قانونا ونظاما فى ألمانيا وأوروبا".

وأضاف رئيس الوزراء البافارى "أتمنى أن العلاقات تكون جيدة بين الحزبين فى برلين، ولكن لابد من الالتفات إلى أن البلاد تواجه أخطار ولابد من الحد بشكل كبير من عدد الوافدين، لابد من مواصلة الحد من الهجرة"، وشدد "أزمة اللاجئن مشكلة كبيرة ولابد من حلها بطريقة معقولة وذكية".

وكانت نبرة سيهوفر قوية وجادة تجاه ميركل وعدد من الأشخاص الآخرين، كما أصر على إظهار قوته فى حزبه، مشيرا إلى أن الاتحاد الاوروبى وتعاونها مع دول مثل تركيا، من الممكن أن تكون حل سريع للحد الملموس من اللاجئين".


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة