عصام حجى لـCNN: يجب استثمار المعونة الأمريكية تعليميا.. والحرية سبب الابتكار

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:44 م
عصام حجى لـCNN: يجب استثمار المعونة الأمريكية تعليميا.. والحرية سبب الابتكار الدكتور عصام حجى عالم الفضاء المصرى
مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام حجى عالم الفضاء المصرى، إن "العلم فى الوطن العربى ليس له قيمة، كونه ليس له دور ويراد به تحويل المنطقة العربية من شعوب لها الحق فى اختيار المصير، إلى مجرد سوق للسلع الأجنبية وتحويل المواطن العربى إلى مجرد مستهلك للبضائع الأجنبية، قائلا: "هذا هو السبب الحقيقى فى تدنى ثقافية الابتكار وإعدام المبتكرين واغتيال المفكرين أخلاقياً وأدبياً."

وأضاف الدكتور عصام حجى عالم الفضاء المصرى خلال تصريحات لشبكة "سى إن إن"، أن الجامعات هى العقل المفكر فى الوطن العربى.

وتابع الدكتور عصام حجى عالم الفضاء، قائلا:"أنا أطلب من الدول التي تستثمر في بلادنا من صناعة وفنادق وأسلحة، نحن شعب وله جيش.

وأشار الدكتور عصام حجى عالم الفضاء، إلى أن أهم شىء فى الابتكار هو الحرية، قائلا: "الحرية والابتكار هما أمران يجتمعان فى عقل واحد، فبدون حرية لا يوجد إبداع.. الحرية التى أتكلم عنها هى الحرية الاجتماعية كالمساواة بين الرجل والمرأة والمسلم والمسيحى.

وذكر الدكتور عصام حجى عالم الفضاء، أن الحل للوطن العربى هو شىء واحد: أن يصبح التعليم الهدف الأساسى للمرحلة القادمة وأن تذهب كل المعونات الأجنبية التى تصل إلى الوطن العربى إلى التعليم، وأذكر هنا المعونة الأمريكية لمصر يجب أن تستثمر كاملة فى التعليم، فما من أمن أو احترام لمعاهدات اتفاق إلا فى وجود شعب متعلم وليس فى وجود دولة مسلحة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة