كاميرون: إعادة توطين ألف لاجئ سورى بحلول عيد الميلاد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:29 م
كاميرون: إعادة توطين ألف لاجئ سورى بحلول عيد الميلاد ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



أعلن رئيس الوزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، الأربعاء، أن بلاده أوفت بالتزامها بإعادة توطين ألف لاجئ سورى بحلول عيد الميلاد "الكريسماس".

وخلال الجلسة الأسبوعية للرد على أسئلة النواب، شدد كاميرون على أن الحكومة ستواصل تركيزها على إعادة توطين من هم "أكثر عرضة للخطر" فى المنطقة، مشيرًا إلى أنه من خلال الوصول إلى هذا الهدف، تظهر الحكومة أنها تسير فى المسار الصحيح لإعادة توطين ما يصل إلى 20 ألف لاجئ سورى من بين الأكثر ضعفا خلال خطة على مدار السنوات الخمسة القادمة.

وقال ديفيد كاميرون، "قطعت وعدا بأننا سنعيد توطين 1000 سورى بحلول عيد الميلاد وأستطيع أن أؤكد اليوم أننا أوفينا بالتزامنا. الرحلات الجوية المستأجرة التى وصلت أمس إلى مطار ستانستيد وبلفاست يعنى أن أكثر من 1000 سورى استقروا، إضافة إلى طائرة أخرى تصل اليوم".

وأضاف "وفرت الحكومة التمويل حتى يتسنى لجميع هؤلاء اللاجئين الحصول على السكن والرعاية الصحية والتعليم وأريد أن أشكر جميع السلطات المحلية وجميع الذين عملوا بجهد. قلت أن بريطانيا سوف تقوم بواجبها ومع هؤلاء اللاجئون الألف حققنا بداية جيدة جدا".

وبدأت مجموعات اللاجئين فى الوصول إلى المملكة المتحدة خلال الشهور الثلاثة الماضية فى إطار خطة الحكومة لاستقبال اللاجئين من المخيمات على الحدود السورية.

ويتم توزيع الألف لاجئ على 50 مجلسا محليا فى انجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز.

كان كاميرون قد تعهد فى قمة فاليتا فى مالطا الشهر الماضى بحزمة مساعدات بقيمة 200 مليون استرلينى لدعم إفريقيا، و275 مليون استرلينى لتركيا لمساعدتها على التعامل مع أزمة المهاجرين.

يذكر أن رئيس الوزراء رفض الخضوع لضغوط الدول الأوروبية بأخذ نصيب من اللاجئين الموجودين بالفعل فى القارة العجوز، مشيرًا إلى أن ذلك سيشجع المزيد على القيام برحلة خطرة عبر المتوسط للوصول إلى أوروبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة