"مدفيديف" يطالب بضبط شبكة الإنترنت المعرضة للإرهاب بقواعد دولية موحدة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:55 ص
"مدفيديف" يطالب بضبط شبكة الإنترنت المعرضة للإرهاب بقواعد دولية موحدة رئيس الوزراء الروسى دميترى مدفيديف
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين



أعلن رئيس الوزراء الروسى دميترى مدفيديف فى الصين،أن شبكة الإنترنت معرضة لهجمات وأن مجرمين وإرهابيين يستعملونها بنشاط لتحقيق أهدافهم، مؤكدا ضرورة ضبط الشبكة وفقا لقواعد دولية موحدة.

وقال مدفيديف- فى كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولى الثانى لشؤون الإنترنت فى الصين- "للأسف مجرمون وإرهابيون يستعملون الإنترنت بنشاط، وذلك ما أظهرته الهجمات الإرهابية الأخيرة فى فرنسا وغيرها من مظاهر الإجرام"..حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم ".

وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى ظهور منظومات معقدة للتنصت الإلكترونى الشامل، موضحا أن ذلك يخلق خطرا على أمن وسيادة الدول ويؤدى إلى تفاعل تسلسلى من عدم الثقة ويشجع سباق الأسلحة المعلوماتية.

ودعا مدفيديف المجتمع الدولى إلى إعداد قواعد موحدة لسلوك الدول فى مجال المعلومات، مؤكدا أن هذه القواعد يجب أن تقوم على مبادئ عدم استخدام القوة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل فى شؤون الدول الداخلية واحترام الحقوق والحريات الأساسية.

وشدد على أن شبكة الإنترنت يجب أن تكون مفتوحة، إلا أنه يجب ضبطها وفقا لقواعد عالمية تضع تحت إشراف المنظمات الدولية، بما فى ذلك الأمم المتحدة والاتحاد الدولى للاتصالات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة