الدنمارك تسعى لتجريد اللاجئين من مقتنياتهم لتحمل نفقات توطينهم

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:43 م
الدنمارك تسعى لتجريد اللاجئين من مقتنياتهم لتحمل نفقات توطينهم لاجئين فى أوروبا - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى أن الدنمارك، وفى إطار استمرار سياستها المعادية للاجئين، تسعى لتجريدهم من مقتنياتهم القيمة لدفع مقابل إعادة توطنيهم بالبلاد.

وأوضح الموقع أن البرلمان الدنماركى ناقش هذا الأسبوع إجراء سيسمح لشرطة الحدود بتجريد اللاجئين القادمين من كل مقتنياتهم القيمة والأموال التى بحوزتهم والتى تتجاوز 300 يورو، وذلك من أجل المساعدة فى دفع تكاليف إعادة توطينهم بحسب ما أورد التلفزيون السويدى.

وبعد بعض المناقشات، قررت الحكومة الدنماركية على ما يبدو أن بإمكان اللاجئين الاحتفاظ بخواتم الزواج والهواتف المحمولة واللاب توب فى الإجراء الذى يتم التصويت عليه فى نهاية المطاف. وأشارت التقارير إلى أن عضوا واحدا على الأقل بالبرلمان أصر على أن يتم مصادر خواتم الزفاف المزينة بالماس من قيرط محدد.

وقال سورين بيند وزير الهجرة الدانماركى لتلفزيون بلاده، أن الخطة كانت الطريقة الوحيدة التى تستطيع بها الحكومة أن تتحمل تكاليف توطين اللاجئين. ورأى "دايلى بيست" أن هذا الإجراء، سواء تمت الموافقة عليه أم لا من قبل البرلمان، يثير أسئلة عما إذا كانت الدول الأوروبية تعتقد حقا أنه لا بأس من تكرار النهج النازى إزاء المهاجرين، والذى تم من خلاله مصادرة ممتلكاتهم.

ويبدو أن الدانمارك تتعامل بهذه الرؤية، حيث صرح مفوض شئون الاندماج بالحزب المحافظ فى البلاد، ناصر خضر، قائلا إنه من غير المقبول أن يدفع دافعى الضرائب الدنماركيين لطالبى اللجوء الذين جاءوا بثروة معهم.

وتعد الدنمارك من الدول التى تعادى اللاجئين.. ففى الصيف الماضى نشر البعض إعلانات فى صحف باللغة العربية موجهة للاجئين تحت شعار "لا تأتوا هنا".


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة