الفاتيكان: نتطلع لتكثيف التعاون مع مصر لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط

الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:57 م
الفاتيكان: نتطلع لتكثيف التعاون مع مصر لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الكاردينال بيترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان السفير حاتم سيف النصر سفير مصر لدى الفاتيكان، حيث عقد الجانبان لقاء مطولا نقل السفير المصرى خلاله الرؤية المصرية للأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل التصدي للتحديات الماثلة على الصعيد العالمى، وعلى رأسها قضايا الإرهاب والعنف، وسبل التعامل مع جذور المشكلات، لدفع جهود تحقيق السلام ونشر التنمية، وتكريس العدالة على المستوى الدولى، وكذلك الجهود التي تبذلها الدولة علي الصعيد الداخلى، وفي مقدمتها إنجاز خارطة المستقبل باستكمال الاستحقاق الثالث والأخير المتمثل في الانتخابات البرلمانية، وانعقاد أولى جلسات مجلس النواب الجديد خلال الشهر الحالى، وتكريس مبدأ المواطنة في الدستور الجديد.

كما أعرب السفير سيف النصر خلال اللقاء عن الأهمية التى تعلقها مصر على تعزيز العلاقات التاريخية القائمة مع دولة الفاتيكان في كافة المجالات، والتي تقوم على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، كما عبر سيف النصر عن التقدير للدور الهام للفاتيكان في نشر رسالة السلام على المستوى الدولي.

من جانبه أعرب بارولين عن ترحيب بلاده بسفير مصر الجديد، متمنيا له التوفيق في مهمته، معربا عن التطلع لتكثيف التعاون مع مصر لمساندة جهودها الرائدة لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بدورها المحوري في محاربة التطرف والإرهاب، ونشر ثقافة الاعتدال.

كما ناقش الجانبان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الدولية والإقليمية والوضع في سوريا وليبيا، إضافة إلي قضايا البيئة والتغير المناخي والهجرة. وكان السفير سيف النصر قد قدم أوراق اعتماده للبابا فرانسيس في 21 نوفمبر الماضى، حيث استقبله البابا في القصر البابوى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة