بالصور.. قطاع الفنون التشكيلية يقدم فنونا يابانية وصينية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:01 م
بالصور.. قطاع الفنون التشكيلية يقدم فنونا يابانية وصينية خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد قطاع الفنون التشكيلية حدثين فنيين مهمين على مدار يومى الاثنين والثلاثاء الماضين، حيث افتتح الدكتور خالد سرور رئيس القطاع معرضين نوعيين وهما المعرض اليابانى "مدن مكافحة.. من مشروعات عمرانية يابانية فى الستينيات" بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، والثانى هو المعرض الصينى بقصر الفنون تحت عنوان "فن اللك الصينى".

وأكد "سرور" أن المعرضين قدما فرصة متميزة للجمهور المصرى للتعرف على جانب فنى وحضارى ينتمى لبلدين لهما تاريخ عريق وريادة، كما أن المعرضين نافذة مهمة لرؤية أفكار وأطروحات جديدة.
كما أشار خالد سرور إلى أن الحركة التشكيلية المصرية فى حاجة لها ولأقرانها من التجارب التى تمس مباشرة حياة المواطن، مضيفا أنها فرصة لتحفيز المبدع المصرى لتقديم أفكار مشابهة، وبلا شك ستكون أقرب وأوقع فى علاقتها بالمجتمع المصرى، مستفيداً مما تتيحه هذه المعارض من تجارب نجحت بالفعل فى إحداث التغيير وحققت المعادلة المأمولة فى علاقة نفعية وجادة ومباشرة يمكن أن تربط بين الفن والمجتمع.
اليوم السابع -12 -2015
كما توجه "سرور" بالشكر إلى مراكز الفنون برئاسة دكتور محمد دياب على هذا الجهد الطيب فى تنظيم واستضافة هذه المعارض.
اليوم السابع -12 -2015
والجدير بالذكر أن الجانبين اليابانى والصينى حرصوا على الحضور بوفد رفيع المستوى فى هاتين الفعاليتين، وأظهرا من خلاله اهتماماً وجدية فى مد جسور التعاون والتواصل مع الجمهور المصرى، ويستمر عرض التجربة اليابانية بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك حتى 22 ديسمبر، بينما يستمر المعرض الصينى حتى 27 ديسمبر بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة


بالصور.. خالد سرور وأبو سعدة يتفقدان قصر عائشة فهمى تمهيدًا لافتتاحه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة