بالصور..نائبات يستعين بخبرات "الوطنى المنحل" قبل انعقاد البرلمان.. حسام بدرواى يلتقيهن ويطالبهن بالترشح لمنصب وكيل المجلس.. ومصادر:يسعى لتشكيل كتلة برلمانية.. وأمين الحزب المنحل يرد: "ماليش فى الكتل"

الخميس، 17 ديسمبر 2015 11:02 ص
بالصور..نائبات يستعين بخبرات "الوطنى المنحل" قبل انعقاد البرلمان.. حسام بدرواى يلتقيهن ويطالبهن بالترشح لمنصب وكيل المجلس.. ومصادر:يسعى لتشكيل كتلة برلمانية.. وأمين الحزب المنحل يرد: "ماليش فى الكتل" لقاء حسام بدراوى مع نائبات البرلمان
كتب محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• حسام بدراوى: طالبتهن بالتوحد تحت "القبة"
•• بدراوى حول تعيينه فى البرلمان: "مش حابب أتكلم فى الموضوع"



فى إطار الحديث عن التربيطات قبل البرلمان، ومحاولة البعض لتشكيل ائتلافات برلمانية، أو كتل تضم مجموعة من النواب، تناثرت معلومات بشأن دخول اسم الدكتور حسام بدراوى المفكر السياسى، والأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، بقوة خلال الحديث عن ذلك الأمر، وذلك بتشكيله لكتلة فى البرلمان تكون نواة حزبه الجديد، الأمر الذى أوضح الحقيقة الكاملة له.

وفى البداية، أكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن "بدراوى" يُشكل كتلة فى البرلمان، تضم مجموعة من النواب، ويحاول التنسيق بينهم، وخدمتهم بكل الطرق، مشيرة إلى أنه دشن مقر لذلك بمنطقة جاردن سيتى، وأنه يجرى اتصالات واسعة بنواب مستقلين، لإقناعهم بالتنسيق، لافتة إلى أنه تحدث لمقربين فى الآونة الأخيرة أن تلك الكتلة تجاوزت 30 نائباً.

وفى محاولة لتفسير الغرض من وراء تشكيل "بدراوى" لكتلة من المستقلين، تقول المصادر، أن حزب الإتحاد الذى أسسه عقب ثورة 25 يناير، لم يخوض انتخابات البرلمان، وينافس فقط على انتخابات المحليات، موضحاً أنه يريد أن تخرج القوانين الخاصة بالمحليات بشكل معين تخدم حزبه، فضلاً عن رغبته فى أن تكون الشبكات الاجتماعية التى كونها هؤلاء النواب فى المحافظات إضافة جديدة لحزبه.

وقال الدكتور حسام بدراوى، المفكر السياسى، والأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، تفاصيل لقاءاته مع عدد من النائبات خلال الأيام الماضية، والقضايا التى شهدتها هذه اللقاءات معلنا عن تدشين منتدى البرلمانى لتدريب النواب، وهو الأمر الذى اعتبره البعض محاولة من بدراوى لدخول معركة تشكيل التكتلات البرلمانية.

وقال الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أخر لقاء مع نائبات كان منذ يومين، وتضم عدد من النائبات المستقلين، والمنتمين لأحزاب سياسية، وكذلك نائبات من ائتلاف دعم الدولة، لمناقشة دور المرأة داخل مجلس النواب، لافتا إلى أن النائبات هم من طلبوا لقاءه لبحث كيفية تفعيل دور المرأة فى البرلمان.

وأوضح بدراوى، أن اللقاء تتضمن بحث الأدوات التى يمكن للنائبات استخدامها داخل قبة البرلمان كى يكون لهم دور فعال داخل البرلمان، خاصة أنه لأول مرة يكون عدد النائبات فى البرلمان 87 نائبة برلمانية.

وأوضح، الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، أن النائبات أرادوا الاستفادة من خبرته البرلمانية فى كيفية تحسين أداءهم ونشاطهم داخل قبة البرلمان، مشيرا إلى أنه طالبهن بأن يرشحوا من بينهم سيدة لمنصب وكيلة المجلس.

وأكد حسام بدراوى، أن النائبات قادرات على الفوز بمنصب وكيلة مجلس النواب، متابعا: "فى برلمانات كان هناك سيدة واحدة داخل البرلمان وتصبح وكيلة مجلس فكيف يكون هناك 87 نائبة داخل البرلمان ولا يرشحون من بنيهم وكيلة مجلس نواب؟".
وأوضح الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، أنه طالب النائبات بضرورة التوافق على شخصية واحدة يتم ترشيحها كوكيلة للمجلس، وأن يثبوا على اختيار تلك الشخصية، متابعا: "وكذلك طالبتهم أيضا بالتوحد داخل قبة البرلمان كى يكون أداءهم متميزا".

وبسؤال الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، حول ما إذا كان قد عرض عليه التعيين داخل مجلس النواب من عدمه، رفض حسام بدراوى الحديث حول هذا الأمر مكتفيا بالقول: "مش حابب أتكلم فى الموضوع مطلقا".

وعن نشاط حزبه، قال الأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، أن الحزب سينافس بقوة على فى انتخابات المحليات، مضيفاً فى سؤاله عن نشاطه فى المحافظات، أن الحزب يبذل جهد واسع فى المحافظات استعداداً لذلك، متابعاً: " لا أتصور اجراء انتخابات المحليات قبل مرور عام، لأنه لم يظهر القانون حتى الآن، وقانون الإدارة المحلية لم يُوافق عليه حتى الآن".

وحول ما أثير بشأن تشكيله لكتلة تضم مجموعة من النواب فى البرلمان المقبل لخدمة حزبه، شدد: " أنا لا بعمل كتل، ولا ليا فى التكتلات".

وفى سياق آخر، كشف الدكتور حسام بدراوى، أنه سيدشن منتدى برلمانى خلال أيام، يعقد من خلاله دورة كل شهر للنواب لمناقشة القضايا الهامة التى يتم بحثها داخل البرلمان وعرض بدائل لما يعرض عليهم داخل المجلس، وتابع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنتدى هدفه تحسين أداء البرلمان دون التدخل فى عمله، موضحا أن الهدف من هذه الدورات هو تقوية أداء النواب من منطلق وطنى فقط.

وبحسب الموقع الرسمى لـ"بدراوي"، فأن المنتدى يتناول كيفية زيادة فاعلية النواب واستخدامهم أدوات الرقابة والتشريع، بالتعاون مع المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، على أن يعقد المنتدى البرلمانى الأول وذلك يوم 19 من شهر ديسمبر الجارى، قبل انعقاد جلسة الاجراءات الأولى لمجلس النواب الجديد والتى من المنتظر أن تكون قبل نهاية الشهر الجارى.

وأشار إلى أنه سوف يحضر المنتدى أكثر من 100 نائباً من الفائزين فى الانتخابات البرلمانية فى مرحلتيها الأولى والثانية ويمثلون مختلف التيارات السياسية والحزبية فى مصر، كما يحضره عدد من الشخصيات العامة، وسيتم فيه استعراض عدة أمور مهمة فى مقدمتها دور مجلس النواب الجديد فى ضوء دستور 2014 بعد توسيع صلاحيات البرلمان.

وقال ان المنتدى البرلمانى سيناقش كيفية الاستفادة من الاحصاءات وطرق قراءة موازنة الدولة وشرح رؤية تنمية متكاملة تسمح للنواب الجدد اتخاذ قراراتهم بعلم ودراسة وموضوعية، مؤكدا أنه بعد هذا المنتدى سيتم عقد منتديات شهرية تناقش أهم الموضوعات المعروضة على المجلس.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..



- حسام بدراوى يعلن تدشين منتدى برلمانى لتدريب النواب قبل انعقاد الجلسات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههههههههههههه... العوده للمربع صفر ,,, وكأنك يابوزيد ماغزيت ... رحمه الله على شهداء ثوره 25 يناير

*

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة