تراجع صادرات اليابان وانخفاض عجز الميزان التجارى

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:25 م
تراجع صادرات اليابان وانخفاض عجز الميزان التجارى صورة أرشيفية
طوكيو د ب ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة المالية اليابانية اليوم الخميس، تراجع عجز الميزان التجارى لليابان خلال نوفمبر الماضى إلى 379.7 مليار ين (3.1 مليار دولار)، رغم تراجع الصادرات بأسرع وتيرة لها منذ 3 سنوات.

وانخفض عجز الميزان التجارى خلال الشهر الماضى إلى حوالى نصف قيمته خلال الشهر نفسه من العام الماضى، كما جاء أقل من توقعات المحللين.

في الوقت نفسه تراجعت صادرات اليابان خلال الشهر الماضى بنسبة 3.3% إلى 5.98 تريليون ين فى حين تراجعت الواردات بنسبة 2ر10% إلى 6.63 تريليون ين بحسب البيانات الأولية لوزارة المالية.

وسجلت صادرات اليابان إلى الصين أكبر شريك تجارى لها تراجعا حادا بنسبة 8.1% خلال الشهر الماضى فى إشارة جديدة إلى استمرار تباطؤ أداء الاقتصاد الصينى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم بعد الولايات المتحدة.

وبلغ عجز الميزان التجارى لليابان مع الصين خلال الشهر الماضى 591.4 مليار ين، مقابل 598.6 مليار ين خلال الشهر نفسه من العام الماضى وتراجعت واردات اليابان من الصين خلال الشهر الماضي بنسبة 5.8%.

من ناحية أخرى تراجع الفائض التجارى لليابان مع الولايات المتحدة بنسبة 2.3% إلى 569.8 مليار ين، حيث زادت الصادرات بنسبة 2% فى حين زادت الواردات من الولايات المتحدة بنسبة 6.1% خلال الفترة نفسها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة