سول وواشنطن تتفقان على تنظيم إدخال العينات البيولوجية للقوات الأمريكية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 02:01 م
سول وواشنطن تتفقان على تنظيم إدخال العينات البيولوجية للقوات الأمريكية بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اخبار كوريه الجنوبيه

كشفت وزارة دفاع كوريا الجنوبية الخميس، عن قواعد جديدة تنظم دخول العينات البيولوجية إلى كوريا الجنوبية لصالح القوات الأمريكية المتمركزة فى البلاد.

وأوضحت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن هذا الاتفاق جاء نتيجة لحادث وصول عينة حية من الجمرة الخبيثة من الولايات المتحدة إلى قاعدة عسكرية أمريكية فى أوسان فى جنوب سول بطريق الخطأ فى شهر أبريل الماضى، حيث شكلت وزارتا الدفاع الكورية الجنوبية والأمريكية فريق عمل مشتركا للتحقيق فى الحادث.
وقال الجنرال جانج كيونج سو، رئيس الجانب الكورى الجنوبى فى اللجنة المشتركة، إنهم خرجوا بمبادئ توجيهية تنظم عملية دخول العينات البيولوجية إلى البلاد ونقلها..موضحا أنه "مطلوب من القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية الإبلاغ عن نوع أى عينات بيولوجية تُجلب إلى البلاد وكميتها والغرض منها فضلا عن أسماء الجهات المرسلة والمستقبلة".

وأضاف أن "لكوريا الجنوبية الحق فى تفقد العينات، ويتم ذلك بشكل مشترك بين الجانبين وفقا للمبادئ التوجيهية".

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنه تم التوقيع على المبادئ التوجيهية خلال الاجتماع النصف سنوى للجنة المشتركة للحليفين التى تنظم وضع القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية، فى مقر الجيش الأمريكى فى يونجسان بوسط سول. . مشيرة إلى أنها دخلت حيز التنفيذ على الفور.

وقال جانج أن "مجموعة العمل المشتركة خلصت إلى ضرورة تعزيز آلية نظامية لضمان صحة المواطنين فى كوريا الجنوبية والقوات الأمريكية فى كوريا".

ووفقا لنتائج التحقيق المعلنة، فقد أدخلت القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية عينات اختبارية من الجمرة الخبيثة إلى البلاد 16 مرة منذ عام 2009، بما فى ذلك شحنة فى أبريل الماضى، كجزء من اختبارات الأسلحة البيولوجية فى كوريا الجنوبية.

وقد تم تطعيم 22 من عناصر القوات الأمريكية وموظفى الدفاع بعد ملامسة العينات من دون أن يظهر على أى منهم أعراض إصابة حتى الآن، وفقا لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

ومن جانبه، أكد اللواء روبرت هيديلوند الذى يرأس الجانب الأمريكى أن عينة أبريل لم تمثل خطرا على السلامة أثناء عملية الشحن والاختبار والتدمير.. متعهدا بتعزيز التعاون فى مجال الدفاع البيولوجى المشترك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة