"أحبك حتى الموت.. عام من العنف المنزلى" فيلم وثائقى عن العنف ضد المرأة.. يحكى قصص 86 بريطانية قتلن على يد أحبائهن خلال سنة.. يهدف إلى إحياء ذكرى الضحايا وتكريمهن.. ويثير عرضه ردود فعل واسعة

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 07:36 م
"أحبك حتى الموت.. عام من العنف المنزلى" فيلم وثائقى عن العنف ضد المرأة.. يحكى قصص 86 بريطانية قتلن على يد أحبائهن خلال سنة.. يهدف إلى إحياء ذكرى الضحايا وتكريمهن.. ويثير عرضه ردود فعل واسعة الفيلم الوثائقى "أحبك حتى الموت.. عام من العنف المنزلى"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد بريطانيا كل شهر، فى المتوسط، 7 حالات قتل لنساء من الزوج أو الحبيب أو الشريك السابق.. هذه الإحصائية والأرقام قد تشعرك بالاستياء أو ربما الغضب أو حتى لا تكترث لها من الأساس، ولكن حين تتعرف على قصص هؤلاء النساء اللائى فقدن حياتهن فجأة، الأحلام التى تركنها ورائهن والأحباء الذين يبكونهن سيتغير رد فعلك تمامًا.

هذا بالتحديد ما فعله صناع فيلم "أحبك حتى الموت.. عام من العنف المنزلى"، الفيلم الوثائقى الذى عرضته قناة "بى بى سى 2" مؤخرًا، ويحكى قصص 86 امرأة فى بريطانيا فقدن حياتهن خلال الفترة من 1 يناير 2013 حتى 31 ديسمبر 2013، وهو العام الذى شهد الكثير من حالات العنف المنزلى ضد النساء حتى أن معدل حالات القتل للنساء بلغ حالة قتل واحدة كل 4 أيام.
مشهد من الفيلم الوثائقى -اليوم السابع -12 -2015
مشهد من الفيلم الوثائقى


الفيلم يهدف لتكريم الضحايا وتسليط الضوء على القصص الإنسانية
وذكرت شبكة "بى بى سى" أن هذا الفيلم يتناول القصص الإنسانية وراء الإحصائيات، ويسلط الضوء على استمرار العنف من قبل الرجال ضد النساء كل يوم، وذلك من خلال استعراض قصص 86 امرأة قتلن على يد شركائهن، ويستعرض شهادات الآباء والأشقاء والأطفال والأصدقاء والجيران عن 7 من النساء اللائى لقين حتفهن، حيث يتحدث كل منهم بصراحة عن مشاعره وأحزانه على الراحلات.

وبين الكحول والمشاكل العقلية والغيرة والرفض والأسباب المجهولة تنوعت أسباب قتل النساء اللائى تناول الفيلم حكاياتهن، والذى يظهر أيضًا أنهن من أجزاء مختلفة من البلاد ومن اختلاف الأعمار والطبقات الاجتماعية والخلفيات العرقية.
ضحايا من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية -اليوم السابع -12 -2015
ضحايا من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية


ردود فعل واسعة على الفيلم


وأثار الفيلم الذى أذيع يوم الأربعاء الماضى ردود أفعال واسعة على شبكات التواصل الاجتماعى، حسبما ذكرت صحيفة "تلجراف" البريطانية، حيث دشن المستخدمون هاشتاج باسم الفيلم "أحبك حتى الموت" #loveyoutodeath وعلقوا على القصص التى أثرت فيهم بشكل خاص.

ورغم اتفاق المشاهدين على أن الفيلم قاسٍ للغاية ومن الصعب مشاهدته خاصة بالنسبة للأطفال إلا إنهم اتفقوا أيضًا على أنه مفيد للغاية فى تسليط الضوء على العنف المنزلى.


جانب من ردود الفعل  -اليوم السابع -12 -2015
جانب من ردود الفعل


ردود الفعل على تويتر -اليوم السابع -12 -2015
ردود الفعل على تويتر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة