والثقافة الإسلامية..

دار الإفتاء تطلق حملتها الثالثة بالإنجليزية للتعريف بالأخلاق النبوية

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:14 ص
دار الإفتاء تطلق حملتها الثالثة بالإنجليزية للتعريف بالأخلاق النبوية دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت دار الإفتاء المصرية صباح اليوم الجمعة، عبر موقعها الإلكترونى بالإنجليزية وصفحتها على "فيس بوك"، حملتها العالمية الثالثة باللغة الإنجليزية للتعريف بنبى الرحمة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم فى شهر مولده الشريف، حيث تستهدف الحملة الوصول إلى 10 ملايين شخص حول العالم من غير المسلمين، تزامنًا مع حلول المولد النبوى الشريف.

وستعمل الحملة التى تحمل عنوان: "Muhammad: The loving Model defeating the ideology of Hate" أو "محمد .. نموذج المحبة فى مقابل أيدلوجية الكراهية"، على إبراز القيم الأخلاقية للنبى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وخاصة قيم الرحمة والحب والتسامح، وغيرها من القيم التى أسست المجتمع المسلم الذى احتضن كافة الأديان والثقافات والطوائف الأخرى وسط حالة من السلم المجتمعى سادت الجميع.

وأوضح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية، أن الحملة تأتى بمثابة رد عملى على الحملات المعادية للإسلام، والتى زادت وتيرتها وكان آخرها فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ كمحاولة لتصحيح النظرة المشوهة للإسلام التى خلفتها مشاهد العنف التى ترتكبها جماعات إرهابية باسم الدين.

وأضاف "إبراهيم نجم" أن دار الإفتاء خصصت "هاشتاج" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر"، للتفاعل مع المتابعين واستقبال مشاركاتهم، وكذلك عرض تلك المقالات والفيديوهات على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية باللغة الإنجليزية على موقع فيس بوك Dar al-Iftaa in Egypt.

كما سيجرى التنسيق مع المراكز الإسلامية لتنظيم يوم تفاعلى مفتوح بين المسلمين وغير المسلمين للحوار فيما بينهم، والتعريف بالأخلاق الإسلامية الصحيحة التى يحاول داعش وأمثاله ممن لا يمتون للإسلام بصلة تقديم صورة مشوهة عنه.

كما تشمل الحملة زيارات من علماء الدار لدول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا للتعريف بنبى الرحمة (ص) وذلك بهدف استعادة الصورة الحضارية للإسلام فى مواجهة جماعات الإرهاب والجريمة والتطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة