"دورة تنس" تعطل حسم انتخابات اتحاد طلاب مصر

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 03:03 ص
"دورة تنس" تعطل حسم انتخابات اتحاد طلاب مصر انتخابات طلاب جامعة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان من المفترض أن ترسل جامعة الزقازيق، ملف إعادة الانتخابات التى ألزمتها بها اللجنة العليا لانتخابات الطلاب التابعة لوزارة التعليم العالى، للجنة أمس الخميس، وذلك حتى يتثنى للجنة العليا الاجتماع يوم الأحد المقبل لحسم مصير انتخابات اتحاد طلاب مصر.

ورغم أنه كان من المفترض أن تجتمع اللجنة العليا لانتخابات الطلاب يوم الأحد المقبل، إلا أن هناك أمر آخر سيعطلها وهو أن 3 أعضاء باللجنة هم: الدكتور عز الدين أبوستيت، عضو اللجنة، والدكتور صبحى حسنين، رئيس اللجنة، وبهاء مختار أمين مساعد جامعة حلوان وعضو اللجنة، يتواجدون بسلطنة عمان لحضور دورة تنس خاصة بأنشطة الاتحاد الرياضى التابع لوزارة التعليم العالى.

وكشف مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى، أنه كان من المقرر أن تجتمع اللجنة العليا لانتخابات الطلاب يوم الأحد المقبل، إلا أن الدكتور صبحى حسنين سيلقى محاضرة ظهر يوم الأحد المقبل بجامعة قابوس بعمان مما قد يؤجل اجتماع اللجنة لليوم الذى يليه.

وتعكف اللجنة العليا لانتخابات الطلاب التابعة لوزارة التعليم العالى، على فحص 5 طعون تقدم بها عدد من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد طلاب مصر، بعد انتهاء انتخابات اتحاد الجمهورية وإعلان النتيجة بفوز الطالب عبد الله أنور، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة.

محتوى الطعون التى استند عليها الطلاب، أن اتحاد طلاب الجمهورية لم يذكر باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وكذلك ذكر طعن آخر عدم وجود آلية للتصويت بـ 50 %+1 من أصوات الناخبين، وأن اللائحة المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية تقر أن الطالب الفائز يكون حاصلا على أعلى الأصوات فى حالة التساوى مع منافسه وليس الآلية السابقة.

وذهب طعن آخر إلى أن اللجنة لم تلتزم بنص اللائحة فيما يخص إجراء المرة الثانية للإعادة حال تساوى الأصوات خلال 3 أيام، وأجرت الإعادة الثانية بعد نصف ساعة فقط من المرة الأولى موجها اتهام للطلاب الذين أصروا على إجراء الإعادة الثانية بنفس اليوم أن نيتهم لم تكن سليمة وأنهم يريدون إضاعة الفرصة على الطالب المنافس.

تطرق أحد الطعون إلى أن رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق، ليس له الحق فى التصويت بانتخابات اتحاد طلاب مصر، وذلك لأن انتخابات الجامعة شهدت مخالفات إجرائية وتمت إعادتها فى آخر وقت قبل انتخابات اتحاد طلاب مصر، حيث نصت الطعون أيضا على أن بعض الطلاب تذمروا من التهديدات والمكالمات التى تلقوها من بعض المسئولين لتوجيههم لاختيار مرشح بعينه فى انتخابات اتحاد الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة