شركة بترول بلاعيم: 158 مليون قدم من الغاز إنتاج بئر "نيدكو" دلتا النيل

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 08:02 ص
شركة بترول بلاعيم: 158 مليون قدم من الغاز إنتاج بئر "نيدكو" دلتا النيل طارق الملا وزير البترول المصرى
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم، أن إجمالى الإنتاج اليومى من بئر نيدكو، شمال غرب "-3 و-2 " بقطاع نورس الاستكشافى بمنطقة امتياز أبوماضى الغربية فى دلتا النيل، على بعد 120 كم شمال شرق مدينة الإسكندرية، يبلغ 158 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وأضاف رئيس بترول بلاعيم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اختبار البئر الثانى نيدكو شمال غرب -3 فى قطاع نورس، وتم وضعه على الإنتاج بمعدل 70 مليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلى المتكثفات والبوتاجاز.

وأشار إلى أن البئر الاستكشافى نيدكو، شمال غرب -2 بقطاع نورس تبلغ معدلات انتاجه يوميا 88 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وألف برميل متكثفات و35 ألف طن بوتجاز، موضحا أن احتياطى البئر يبلغ 340 بليون قدم مكعب من الغاز.

وكان المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، قد كشف "لليوم السابع "إن مناطق امتياز الشركة، التى تديرها فى مناطق خليج السويس وسيناء وحقول بور فؤاد وأبو ماضى، تنتج 273 ألف برميل من الزيت المكافئ يوميا.

وأضاف أن إنتاج منطقة امتياز خليج السويس وسيناء، يبلغ 96 ألف برميل يوميا من الزيت المكافئ، موضحا أن المنطقة تمثل 35% من إجمالى الإنتاج مشيرا إلى أن منطقة امتياز بورفؤاد، تنتج 119 ألف برميل زيت مكافئ يوميا، وتمثل 44% من إجمالى الإنتاج.

وأضاف أن حقول أبوماضى تنتج 85 ألف برميل زيت مكافئ يوميا، وتمثل 21% من إجمالى الإنتاج.
ونوه رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، عن أن إنتاج الشركة يسهم بنسبة حوالى 20% من الإنتاج الكلى لمصر، موضحا أن المساحة الكلية لهذه المناطق تبلغ حوالى 4035 كيلو مترا مربعا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة