فاينانشيال تايمز: كاميرون كان يخشى إزعاج قطر بتقريره عن الإخوان

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:13 ص
فاينانشيال تايمز: كاميرون كان يخشى إزعاج قطر بتقريره عن الإخوان ديفيد كاميرون رئيس الحكومة البريطانية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، إن تقرير الحكومة البريطانية عن الإخوان المسلمين، والذى تم الإعلان عن نتائجه أمس، الخميس، قد راعى الحساسيات السياسية.

وأوضحت الصحيفة، أن الحكومة البريطانية تعلم أنه لو كان التقرير شديد القسوة على الإخوان، فإن هذا من شأنه أن يزعج قطر التى تدعم الجماعة، لافتة إلى أن قطر كانت قد وقعت العام الماضى اتفاقا مع بريطانيا لتبادل المعلومات الاستخباراتية.

وقالت الصحيفة، إن كاميرون استغل اليوم الأخير من العام البرلمانى فى بريطانيا، لينشر نتائج التحقيق التى طال انتظارها حول جماعة الإخوان المسلمين، والتى تم سحبها قبيل الانتخابات العامة الأخيرة فى بريطانيا، من أجل تجنب الخلافات مع حلفاء لندن فى الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من أن ديفيد كاميرون رئيس الحكومة، قال إن عضوية الجماعة أو الصلة بها أو حتى التأثر بها، ينبغى أن تعتبر مؤشرا محتملا للتطرف، وأن بريطانيا ستواصل رفض منح التأشيرات لأعضائها والمرتبطين بها ممن لها سجل فى الإدلاء بتصريحات متطرفة، إلا أنه لم يصل إلى حد حظر الجماعة.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، إن التقرير لم يسفر عن أى تغيير فى السياسة تجاه الإخوان.

كان كاميرون قد تراجع عن تأجيل إعلان نتائج التقرير قبيل ساعات من نشرها فى مارس الماضى، وقال إنه ينبغى أن تصدر مع استراتيجية الحكومة لمكافحة التطرف، إلا أن تلك الاستراتيجية صدرت فى أكتوبر الماضى.

من جانبه، قال جوناثان روسيل، رئيس قسم السياسات فى مؤسسة كويليام البحثية لمكافحة التطرف، فى تعليق على نتائج التقرير، إنه توصل لاستنتاجات معقولة جدا: التسامح مع الجماعة قانونيا، وعدم التسامح معها مدنيا.


موضوعات متعلقة..

سفير مصر فى لندن لأسامة كمال: بريطانيا أول دولة أوروبية تدين تطرف الإخوان

سياسيون يصفون التقرير البريطانى حول تطرف الإخوان بالتغيير التدريجى.. حسام عيسى: حماية لمصالحهم.. وأحمد البرعى: تطور فى العلاقة بالجماعة.. وإسحاق: يتلاعبون بالألفاظ.. والسناوى: تهديد بالطرد من إنجلترا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة