من العدس لحمص الشام..7 صور للأكل المصري تفتح نفسك على الشتا

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 02:00 ص
من العدس لحمص الشام..7 صور للأكل المصري تفتح نفسك على الشتا حمص الشام
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأكل المصري لا يعلى عليه، خاصة فى فصل الشتاء، حيث يتفنن المصريون فى صناعة أجمل الاطباق والوصفات التى تدفئهم فى هذا الفصل البارد، وتفتح نفسهم على السعادة بالشتاء مهما كانت قسوته، ومهما كانت الأكلات الغربية جميلة، يظل للأكل الشرقى فى الشتاء سحر خاص، ومن هذا المنطلق نستعرض بالصور أجمل 7 أكلات من المطبخ المصري فى الشتاء، مع وصف لأهم فوائدها، كالأتى:

1)حمص الشام:

الحمص غذاء مهمل من الجميع إلى حد ما ، رغم إنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان ولذلك قمنا بتسليط الضوء على هذا الغذاء كي يبدأ الجميع بالاهتمام به.

اليوم السابع -12 -2015

src="http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/122015171738125741.jpg">

شوربة العدس:

العدس نبات من البقوليات، وهو من الاغذية الرئيسة للانسان لانه يشتمل على البروتين النباتي، كما أنه من ألذ الأطعمة فى الشتاء، حيث يعطى شعور بالشبع والدفء.

اليوم السابع -12 -2015

القلقاس:

يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل ج، ود،وب6.حيث إن تناول طعام يحتوي على القلقاس يوفر نسبة 11% من حاجة الجسم من فيتامين ج، الذي يساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية على أكمل وجه.

اليوم السابع -12 -2015

4)البطاطا:

تعتبر البطاطا الحلوة من أشهر مصادر فيتامين أ، ومضاد الاكسدة القوي بيتا كاروتين، بالإضافة الى العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مما يجعل لها العديد من الفوائد التي قد تعود على جسمك بالنفع فى الشتاء.

اليوم السابع -12 -2015

5)محشي الكرنب:

يعتبر الكرنب أو الملفوف من أفيد و أفضل الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تتناولها ، فهو له فوائد عديدة يمكن لنا أن نستفيد بها ، فجميع أنواع الكرنب سواء الأخضر أو الأحمر له فوائد عديدة.

اليوم السابع -12 -2015

6)السحلب:

السحلب أيضاً من المشروبات الفيدة جداً فى الشتاء، فهو عشبة لها العديد من الفوائد، حيث يعالج الاسهال و نزيف البواسير و غيرها من الامراض، ويدفئ الجسم ويعطيه الطاقة.

اليوم السابع -12 -2015

7)الكشك:

له دور فى تغذية الإنسان لما بها من مواد تمنع وجود مركبات سرطانية فى الجسم إلى جانب وجود جزء غير ذائب من هذه الألياف يعمل على تنظيم عمليات الإخراج للفضلات.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة