منظمة الهجرة: مليون لاجيء دخلوا أوروبا فى 2015

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 04:50 م
منظمة الهجرة: مليون لاجيء دخلوا أوروبا فى 2015 مهاجرين عرب
جنيف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اوروبا


قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة إن قرابة 991 ألف لاجيء ومهاجر دخلوا أوروبا برا وبحرا هذا العام وإن من المتوقع أن يصل العدد إلى مليون فى الأيام المقبلة.

وأضافت أن نحو 4300 شخص وصلوا إلى الجزر اليونانية يوم الأربعاء بينهم 3400 وصلوا إلى جزيرة ليسبوس وهو ما يعنى أن تدفقات الفارين من الحروب والفقر فى الشرق الأوسط وافريقيا عبر تركيا مستمرة رغم برودة الشتاء وارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح فى البحار.

وقال جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة للصحفيين "شهدنا تدفقا قويا فى آواخر العام ولهذا تقدر المنظمة الدولية للهجرة أنه بحلول يوم الثلاثاء وربما قبل ذلك سيتجاوز العدد المليون... هذا عدد غير مألوف."، وأضاف أن عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى أوروبا فيما يعتبر أسوأ أزمة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية سيمثل ما لا يقل عن أربعة أمثال أعداد اللاجئين فى 2014.

وقال ميلمان الذى كان يتحدث فى اليوم العالمى للهجرة "نريد أيضا أن نشير إلى أن تلك التدفقات الكبيرة جدا فى ديسمبر فى البحر المتوسط تنبيء بأنها ستشهد الكثير من حالات الوفاة وهو ما نخشاه."، وحدث ذلك على نحو خاص فى شرق البحر المتوسط أو بحر إيجة حيث أحصت منظمة الهجرة الدولية 706 وفيات منذ بداية العام. ويشمل الإجمالى 422 شخصا لقوا حتفهم فى البحر منذ 16 أكتوبر تشرين الأول بمعدل سبع حالات وفاة يوميا فى المتوسط.

ومضى ميلمان قائلا "هذا أمر مقلق للغاية ولا نتمنى تكرار ما حدث فى شتاء العام الماضي. لكن مما نراه لا تزال التدفقات قوية وخطيرة."، وقالت الأمم المتحدة فى وقت سابق اليوم الجمعة إن عدد من شردوا فى العالم كله يرجح أن يكون قد "تجاوز بكثير" رقما قياسيا هو 60 مليون شخص هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة