أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة المتهمين بحرق ملهى "الصياد" بالعجوزة للجنايات خلال أيام..النيابة تسلمت تقرير المعمل الجنائى والطب الشرعى النهائيين.. والمتهمون يواجهون اتهامات تصل عقوبتها لـلإعدام.. والحبس 6 أشهر ينتظر المتهم

السبت، 19 ديسمبر 2015 01:16 ص
إحالة المتهمين بحرق ملهى "الصياد" بالعجوزة للجنايات خلال أيام..النيابة تسلمت تقرير المعمل الجنائى والطب الشرعى النهائيين.. والمتهمون يواجهون اتهامات تصل عقوبتها لـلإعدام.. والحبس 6 أشهر ينتظر المتهم حرق ملهى "الصياد"
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد نيابة العجوزة بشمال الجيزة وتحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول للنيابات، لإحالة المتهمين بحرق ملهى "الصياد" الليلى بمنطقة العجوزة والذى راح ضحيته 17 عاملا، للمحاكمة الجنائية العاجلة وذلك بعدما تسلمت النيابة التقرير الخاصة بالمعمل الجنائى والطب الشرعى، وانتهاء معظم التحقيقات بشأن الاتهامات الموجهة للمتهمين مع اكتمال أدلة الثبوت فى القضية والتى تدعمها شهادة الشهود واعترافات المتهمين، فضلا عن التقارير الواردة من الجهات المختصة وتحريات رجال المباحث حول الواقعة.

تسلمت النيابة العامة برئاسة المستشار هادى عزب التقرير النهائى للمعمل الجنائى حول الحريق الذى نشب بـ"الملهى الليلى" والذى كشف عن ان الحريق نتج عن إلقاء مواد حارقة ومشتعلة على البوابة الخارجية للملهى وأن النيران امتدت إلى الداخل نتيجة للمواد الخشبية المصنوع منها معظم محتويات الملهى، فضلا عن ضيق مساحة المكان، والذى ساعد على سرعة انتشار النيران، وأشار التقرير إلى أن محتويات الملهى احترقت بالكامل، وأن الضحايا لم يتمكنوا من الخروج نتيجة كثافة النيران وتشوش الرؤية نتيجة أبخرة الدخان المتصاعدة، وأشار إلى عدم وجود أى آثار لماس كهربائى فى الحادث.

وأفاد تقرير الطب الشرعى النهائى الخاص بالضحايا أنهم توفوا نتيجة "اسفكسيا الخنق" والتى حدثت نتيجة تصاعد أبخرة الدخان جراء النيران المشتعلة، والتى تسببت فى نقص الأكسجين فى الهواء، والذى أدى بدوره إلى تلف أنسجة الخلايا العصبية الحيوية، فضلاً عن امتلاء الرئتين بغازت سامة التى تصاعدت جراء الحريق، وأدت الأسباب سالفة الذكر إلى حدوث الوفاة وظهور جثث الضحايا باللون الرمادى الداكن إضافة إلى زرقان الوجه والشفتين والأظافر.

المتهمون المقرر إحالتهم للمحكمة الجنائية هم: "محمد.ع.م" 18 سنة طالب وشهرته "حماصة" و"محمد.ع.ز" 19 سنة ميكانيكى وشهرته "المجنون"، "محمد.ج.م" 20 سنة حاصل على دبلوم صنايع وشهرته "ميكا"، و"محمود.س" 20 سنة، وهم المتهمين الرئيسين فى واقعة حرق الملهى الليلى والتسبب فى مصرع 17 عاملا بداخله، فضلاً عن اتهام المتهم الرابع بتهمة إضافية وهى حيازة سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش وإطلاق الأعيرة النارية.

أما المتهمين الأخرين المقرر إحالتهم لمحكمة الجنح بتهمة التستر على مجرم هارب هم كل من "سيدة.ا" 47 سنة ربة منزل، والتى أخفت المتهمين الأولين، فضلا عن خال المتهم الرابع والذى تولى عملية إخفاء نجل شقيقته داخل شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر.

من جانبه قال مصدر قضائى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المتهمين الرئيسين فى القضية من الأول حتى الرابع يوجهون تهم الحرق العمد والقتل وحيازة أسلحة نارية، وهذه التهم _وفق ما صرح المصدر_ قد تصل عقوبتها إلى الإعدام، خاصة إذا ما أخذ فى الاعتبار وفاة 17 عاملا فى الحادث، أما المتهمين الأخرين "سيدة.ا" وخال المتهم الرابع فهم يواجهون تهمة التستر على مجرم هارب وهذه التهمة بنص الفقرة الثانية من المادة 145 من قانون العقوبات لا تتجاوز عقوبتها الـ6 أشهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة