الجيش التركى: مقتل 75 مسلحا كرديًا خلال 4 أيام فى هجوم عسكرى

السبت، 19 ديسمبر 2015 06:16 م
الجيش التركى: مقتل 75 مسلحا كرديًا خلال 4 أيام فى هجوم عسكرى القوات التركية - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


ذكر الجيش التركى فى بيانات صدرت اليوم السبت، أن قوات الأمن التركية قتلت 75 شخصا على الأقل من عناصر حزب العمال الكردستانى (بى بى كيه) فى عملية عسكرية مستمرة ضد الجماعة المحظورة.

وجاءت حصيلة القتلى عن محافظة شرناق وحدها. وفى حى جيزرى لقى 69 مسلحا مزعوما حتفهم، بينما قتل ستة آخرون فى سيلوبي.

وقالت وكالة "فرات" الكردية للأنباء، إن العديد من المدنيين قتلوا فى الإقليم الأكثر تضررا فى الأيام الأخيرة من بينهم اثنان مراهقان مساء أمس الجمعة.

ودخلت الحملة الأمنية التركية الصارمة على الأكراد يومها الرابع. ونشرت تركيا دبابات ومروحيات فيما تصعد هجومها فى أعقاب خمسة أشهر من العنف بين الدولة والمسلحين الأكراد.

ويتم فرض حظر تجوال صارم على مدار الساعة على السكان فى المناطق الكردية، مما يزيد المخاوف وحالة الاستياء بين السكان المحليين.

وذكر الجيش أن جنديا تركيا قتل فى محافظة ديار بكر وهى منطقة تخضع لحظر تجوال منذ أكثر من أسبوعين. وبذلك يكون هذا ثانى جندى يلقى حتفه خلال يومين.

وتعهد رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو بأن القوات ستقوم بعمليات مطاردة مستمرة من "منزل إلى منزل" حتى يتم "تطهير" المناطق المتضررة من المسلحين.

وتخوض تركيا حربا أهلية مع حزب العمال الكردستانى منذ 30 عاما. وانهارت محادثات السلام هذا العام بين الجانبين، كما انهار وقف لإطلاق النار استمر عامين فى يوليو الماضي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة