السيد البدوى يرد على تصريحات "ساويرس" عن تراجع شعبية الوفد: "خليك فى حالك.. ومش هقول حزبك عمل إيه فى الحياة السياسية"..وقيادى بالحزب: شعبية رئيس الوفد أعلى من مؤسس المصريين الأحرار فى الشارع بلا نقاش

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:56 م
السيد البدوى يرد على تصريحات "ساويرس" عن تراجع شعبية الوفد: "خليك فى حالك.. ومش هقول حزبك عمل إيه فى الحياة السياسية"..وقيادى بالحزب: شعبية رئيس الوفد أعلى من مؤسس المصريين الأحرار فى الشارع بلا نقاش السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح – محمد رضا- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بشأن حزب الوفد حفيظة عدد من الوفديين على رأسهم رئيس الوفد، حيث أتهم "ساويرس" الدكتور السيد البدوى بأنه وراء تراجع شعبية الوفد فى الشارع المصرى.

ويرد الدكتور السيد البدوى، على تصريح المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، بقوله: "خليك فى حزبك، وخليك فى حالك، وليس عليك التدخل فى شؤون الآخرين، وأنا مش عاوز أتعرض لأحزاب أخرى فى هذه المرحلة، ولا أقول حزبه عمل إيه فى الحياة الحياة السياسية".

وأضاف رئيس الوفد، أن من له حق فى تقييم دور وأداء "الوفد" وقياداته هم الوفديين فقط، وليس أى شخص آخر، مشددًا على عدم رغبته فى الدخول فى حملات ردود وتصريحات متبادلة.

وتابع: "سيرون كتلة الوفد داخل البرلمان، وكيف سيكون تأثير الهيئة البرلمانية ودورها تحت قبة المجلس، فلدينا مرشحين مستقلين نجحوا بالمرحلة الأولى والثانية، وهم أعضاء بحزب الوفد أو يعملون بمبادئه، وبالتالى يمكن أن يزيد عدد أعضائنا فى البرلمان بعد حساب الأعداد النهائية للنواب الذين سيعملون تحت مظلة الحزب تحت قبة البرلمان".

بدوره، قال ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، أن شعبية الوفد لم تتراجع فى الشارع المصرى والحقيقة أن شعبية الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب أعلى من شعبية المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار فى الشارع المصرى بلا نقاش، والدليل أنه حينما يعقد رئيس الوفد مؤتمرًا جماهيرياً يحضره الآلاف كلما ذهب أى محافظة.

وأضاف "حسان" فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الوفد لم ينفق جنيها فى الانتخابات أما "ساويرس" فأنفق مئات الملايين حتى يصل إلى هذا العدد من المقاعد، وتابع: "كان هناك 32 مرشحاً ينوون الترشح على قوائم الوفد، ولكنهم لم يجدوا دعم مالى فذهبوا إلى أحزاب أخرى من بينهم 23 مرشحًا نجحوا وأصبحوا نواب فى البرلمان الآن".

وأكد رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد أن ساويرس عليه أن يركز فى حزبه مثلما طالب البدوى أن يركز فى حزبه، والحقيقة أن حزب الوفد ليس أقدم من حزب المصريين الأحرار فحسب وإنما أقدم من دول كثيرة فى العالم.

فيما قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الهجوم الذى شنه نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار على حزب الوفد والدكتور السيد البدوى، ليس جديد، بل فعله قبل ذلك القائم بأعمال رئيس الحزب.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الوفد لا يعلق على هجوم أشخاص على "بيت الأمة"، ولكن الهجوم جاء من أطراف متعددة، موضحا أن ساويرس قال أن "الوفد" انضم لائتلاف دعم مصر، رغم أن "الوفد" لم يتخذ قراره حتى الآن وينتظر حسم الأمر من الهيئة العليا للحزب.


موضوعات متعلقة..


- حزب الوفد: شعبية السيد البدوى أعلى من "ساويرس" فى الشارع المصرى بلا نقاش

- ائتلاف دعم مصر لنجيب ساويرس: لدينا 21نائبا من حزبك ولن نكون مثل الإخوان


- "مستقبل وطن" لـ"ساويرس": ركز بأمور حزبك ولا توجد أجهزة دعمتنا بالانتخابات


- نجيب ساويرس يفتح باب الجدل على تويتر بعد حواره مع "اليوم السابع"

- النائب فرج عامر: أرفض تصريحات "ساويرس" عن ائتلاف دعم مصر جملة وتفصيلا

- نجيب ساويرس فى حوار المفاجآت: ائتلاف دعم الدولة "بيحاولوا يعملوا خرفان بمرشد".. جهات قبضت على مرشحين وأفرجوا عنهم بعد الانتخابات.. السيد البدوى وراء تراجع الوفد.. وتوفيق عكاشة لا يصلح لرئاسة البرلمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة